الرئيسية / مقالات / وزير العمل: جاري إنشاء مركز للإشراف وفقاً لآليات الحوكمة

وزير العمل: جاري إنشاء مركز للإشراف وفقاً لآليات الحوكمة

إنماء – الأحساء :

كشف وزيرالعمل والتنمية الإجتماعية المهندس أحمد بن سليمان الراجحي، أن الوزارة بصدد إنشاء مركز للإشراف على الجهات الخيرية كما أن هيئة الخبراء تبحث عن هذا الموضوع حالياً.

وأشار إلى أن التمكين قائم وفقاً لآليات الحوكمة للعلاقة الحالية بين الوزارة والجمعيات، دون تدخل في طبيعة عمل الجمعية التي يديرها مجلس الإدارة.

وأوضح الراجحي من خلال نقاشه باللقاء السنوي الخامس عشر للجهات الخيرية الذي أقيم بالدمام، أن الوزارة تركز على النطاقات الإدارية للجمعيات وتولي اهتمامها لتحظى الجمعيات في الهجر بالاهتمام وأن الوزارة ستقوم بورشة عمل لإيجاد حلول لأبرز العقبات التي تواجه القطاع الخيري من خلال مناقشة تطوير القطاع في السادس والعشرين من الشهر الحالي.

ونوه إلى أن الوزارة قد لاقت دعماً وترحيباً من صاحب السمو الملكي وزير الداخلية الأمير عبدالعزيز بن سعود بن نايف، في لقاء مشترك بين العمل والداخلية بشأن أعضاء مجلس إدارة الجمعيات بهدف تأسيس هذه الجمعيات.

وبين أن وزارة العمل تسعى لحل مشكلة الموافقات على تأخر منح التراخيص للجمعيات الخيرية في إقامة الفعاليات لتقليص مدة الموافقة بالتنسيق مع فروع وزارة العمل بمختلف مناطق المملكة.

شاهد أيضاً

حملة ١=١١ لجمعية الأطفال المعوقين بعسير

سامية القشيري – ابها : تهتم حكومة خادم الحرمين الشريفين بجميع فئات المجتمع وجعلت لذوي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *