الرئيسية / HOME / آخر الأخبار / التعليم تمكن أولياء الأمور من تقييم مدارس أبناءهم

التعليم تمكن أولياء الأمور من تقييم مدارس أبناءهم

ساره العبداللطيف – الرياض:

تطلق وزارة التعليم خدمة بموقع نور تُمكن أولياء الأمور بتقييم جودة المدرسة والمعلمين وطاقمها الأداري، ومدى رضاهم عنها، و ذلك لإرتقاء التعليم بالمستوى الذي يحقق أهداف سياسة التعليم بالمملكة.

فأن هذه الخطوة تخلق بيئة محفزة ، و تعاون  جميع الأطراف  ليكونوا خلية من العمل الناجح، و تدعم هذه الخطوة الكادر التعليمي وتنافسهم في زيادة جودة التعليم، فأدى هذا القرار الى عدة وجهات نظر، فمنهم مؤيد ومنهم معارض ايضاً.

وأشارت الوزارة إلى استطاعة ولي  أمر الطالب بطرح رأيه حول مستوى رضاه عن أداء المدرسة حيث يستطيع من خلال حسابه الخاص و من خلال اللائحة المعروضة له، بتحديد مستوى الرضى عن كافة المدارس التي يدرس بها جميع أبناؤه، إذ أن الرقم 1 يعني مستوى متدنٍ، ورقم 10 يعني مستوى راضٍ تماماً.

وأفاد أ.عبدالعزيز المدني الحاصل على الوسام الذهبي للتميز التعليمي، ان الأسرة‏ تعتبر الشريك الإستراتيجي للمدرسة في إنجاح عملية التعلم ، فوجود الأسرة بجوار المدرسة نقطة قوة ترتكز عليها المدرسة لتحقق الهدف في نهاية المطاف لبناء الطالب المفكر .

‏وإن مبادرة معالي وزير التعليم في إشراك الأسرة في تقييم مدى الرضى عن الخدمات التي تقدمها المدرسة تحقق الشراكة الحقيقة بين المدرسة و الأسرة .

‏متمنياً من الأسرة أن يكون التقييم عن فهم عميق لما يقدم من خدمات للطلاب داخل المدرسة، وتفهم طبيعة العمل في الميدان التعليمي، ولا يكون من خلال موقف سطحي أو نظرة سائدة .

و أفاد صالح العبداللطيف أحد أولياء الأمور: انها خطوة إيجابية في الإتجاه الصحيح لكي يتمكن ولي الأمر من الإطلاع عن كثب على مستوى الأداء لدى المدرسة وما مدى ما يمكن أن تقدمه المدرسة للطلاب والمشاركة في قياس مخرجات التعليم من قبل ولي الأمر لتتمكن المدرسة من أداء دورها التربوي والاجتماعي بشكل كامل

عن أبرار العوفي

شاهد أيضاً

مركز الملك سلمان للإغاثة يدعم منظمة الصحة بمأرب

أميرة الأحمري – الرياض:  تستكمل منظمة الصحة العالمية بدعم من ⁧مركز الملك سلمان للإغاثة⁩،  تركيب …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *