الرئيسية / HOME / آخر الأخبار / انطلاق الجلسات العلمية في ملتقى باحثون١

انطلاق الجلسات العلمية في ملتقى باحثون١

مارية صندقجي – جدة:

بدأ اليوم ملتقى طلاب الدراسات العليا (باحثون ١) بكلية الآداب والدراسات الإنسانية تحت رعاية معالي مدير جامعة الملك عبد العزيز أ.د. عبد الرحمن بن عبيد اليوبي، والذي يمتد من ١٧- ٢١ /٣ /١٤٤٠هـ، وقد تم الافتتاح ليلة أمس بحضور سعادة وكيل الجامعة للدراسات العليا والبحث العلمي أ.د. يوسف بن عبد العزيز التركي.

وقد عقدت اليوم الاثنين الجلسة العلمية الأولى بإدارة: مارية صندقجي، ومن الأوراق العلمية التي طرحت: “الفروق بين متعاطي المخدرات وغير المتعاطين في الولاء للوطن والفكر المتطرِّف” و “لعبة اللودو ستار: دراسة تأصيلية فقهية” و “أثر قاعدة سد الذرائع في زواج المسيار” و “المشكلة الكردية في ظل الجمهورية التركية”.

وعقدت الجلسة الثانية بإدارة محمد الجحدلي، ومن أوراقها العلمية: “بطالة الإناث: دراسة تطبيقية على خريجات جامعة الملك عبد العزيز” و “الخطاب الإنساني في القصة القصيرة جدا” و “دور الإدارة الإلكترونية في القضاء على الفساد الإداري والمالي في المملكة العربية السعودية”.

و الجدير بالذكر أن كرسي الأمير نايف -رحمه الله- للقيم الأخلاقية قد تبنى مبادرة كريمة بتخصيص جائزة مقدارها ٢٠ ألف ريال وطباعة ٢٠٠نسخة لأفضل ٥ أبحاث مقدَّمة في الملتقى تتناول القيم الأخلاقية.

ويستمر الملتقى العلمي إلى يوم الخميس في عرض أكثر من ٣٠ ورقة علمية وفكرة بحثية، إضافة إلى إقامة الندوات التي تفيد طلاب الدراسات العليا والحاضرين.

 

عن ماريه صندقجي

شاهد أيضاً

مركز الملك سلمان للإغاثة يدعم منظمة الصحة بمأرب

أميرة الأحمري – الرياض:  تستكمل منظمة الصحة العالمية بدعم من ⁧مركز الملك سلمان للإغاثة⁩،  تركيب …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *