الرئيسية / HOME / آخر الأخبار / إنماءات / بعد حصولها على المركز الأول عالميا .. “ساعة برمجة” تواصل برامجها التدريبية بتعليم ينبع

بعد حصولها على المركز الأول عالميا .. “ساعة برمجة” تواصل برامجها التدريبية بتعليم ينبع

إنماء – ينبع:

رعى مدير التعليم بمحافظة ينبع الدكتور محمد بن عبدالله العقيبي اليوم البرنامج التدريبي الذي تنفذه وحدة تطوير المدارس للمحافظة على المركز الأول عالميا في تفعيل ساعة برمجة (Hour Of Code ) و الذي استحقته المملكة في آخر إحصائية صبيحة هذا اليوم .. كان ذلك بحضور مساعد مدير التعليم للشؤون المدرسية عبدالعزيز القرافي ومدير التجهيزات المدرسية أحمد الحبيشي .. وعدد من المشرفين التربويين.

 

البرنامج الذي نفذ في مقر التجهيزات المدرسية مستهدفا أمناء مصادر التعلم بمدارس ينبع، وقدمه المدرب هيثم الشريف،
كما يهدف ايضاً إلى تدريب أمناء مصادر التعلم على تنفيذ واستضافة ” ساعة برمجة ” .. ذكر ذلك مشرف وحدة تطوير المدارس عبدالله بن عبدالهادي الحمدي، وأضاف أن البرنامج يهدف إلى التعرف على الحدث العالمي ساعة البرمجة، والذي من خلاله سيقوم المتدرب بتنفيذ الدخول والتسجيل في منصة مجتمع مايكروسوفت، ويطبق الاختبارات الخاصة بساعة البرمجة، كما سـ يسجل المدرسة على خارطة الحدث، ويفرق بين الحدث الخاص والحدث العام، ثم ينشئ الفصول والقاعات ويسجل الطلاب في الحدث العالمي.

من جانبه أوضح “الشريف” أن البرنامج شمل توضيح خطوات التحضير للمشاركة في ساعة البرمجة، وتطبيق آلية الدخول والتسجيل في مجتمع مايكروسوفت وآلية التفعيل في المدارس وماهي التقارير المطلوبة للرفع وطريقة رفعها، إضافة إلى توضيح حوافز تفعيل ساعة البرمجة.

وكشف “الشريف” أن المملكة العربية السعودية حاليا وفي آخر إحصائية تحتل المركز الأول عالميا في تفعيل الـ (Hour Of Code) وهذا أمر ليس باليسير، مبينا أن كافة الأقسام والمدارس بتعليم ينبع تقوم بجهود مضاعفة سعيا للمحافظة على هذا المركز العالمي.





عن شيماء العميري

شاهد أيضاً

85% من مستخدمي الهواتف الذكية يتفقدونها فور الاستيقاظ من النوم

ندى حسين – الرياض: كشفت العديد من الدراسات الحديثة أن جميعنا غارق في الإدمان على …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *