الرئيسية / HOME / آخر الأخبار / عدسات الإعلام تتجه لمدرجات “البُن” في الداير

عدسات الإعلام تتجه لمدرجات “البُن” في الداير

أحمد المالكي – جازان:

نضمت إدارة الإعلام والنشر بمهرجان البن السادس بمحافظة الداير بني مالك، مجموعة من الزيارات التعريفية السياحية لمزارع البن، والقرى الأثرية في محافظة الداير التابعة لمنطقة جازان التي يشارك فيها أكثر من “40 إعلامي” يمثلون مجموعة من الصحف الورقية والإلكترونية والإذاعه والتلفزيون في المملكة.

وتهدف هذه الزيارات التي شملت أربع وجهات مختلفة من المحافظة للتعريف بماتحتضنه المحافظة من معالم سياحية  وحصون وقلاع أثرية، بالإضافة لمزارع البن المنتشرة على قمم الجبال، كما أتاحت الفرصة للجهات المشاركة في تغطية مهرجان البن السادس لإجراء مقابلات مع المزارعين والإطلاع على أسرار شجرة البن في محافظة الداير التي تعتبر من أجود انواع البن في العالم.

وتشتهر الداير بطبيعة أرضها الخصبة التي تعتبر بيئة مناسبة لزراعة شجرة البن حيث تشكل النسبة الأكبر من حيث إنتاج البن في منطقة جازان بنسبة 65% حيث يبلغ إنتاج البن المتوقع هذا العام 250طن.

وتعد المحافظة من أهم المحافظات في منطقة جازان نظراً لماتحتويه من القلاع والحصون الأثرية المنتشرة في المراكز التابعة للمحافظة، بأشكالها الهندسية الفريدة، ودقة التصميم المعماري والنقوش الأثرية القديمة التي لازالت الي الوقت الحالي.

ويأتي مهرجان البن السادس برعاية وتدشين أمير منطقة جازان صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن ناصر بن عبدالعزيز اليوم الاربعاء في مقر الأسر المنتجة في جازان وتنطلق فعاليات المهرجان يوم الأحد القادم الثاني من ديسمبر هذا العام بحلة جديدة متميزة حيث يشهد المهرجان حضور نائب أمير المنطقة صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن عبدالعزيز حيث يشرف حفل الأهالي ويضع حجر الأساس لمصنع البن في المحافظة الذي تنفذه شركة أرامكو لدعم إنتاج البن.

 

 

 

 

عن احمد المالكي

بكالوريوس صحافة و إعلام محرر صحفي

شاهد أيضاً

الدهان “مشاري” تعلمت من اليوتيوب كيف أحترف مهنتي

أميرة الأحمري – أبها:  يعتز مشاري أبو عقيلة ذو ٣٢ عام بقراره بعدم إنتظار الوظيفة، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *