الرئيسية / الأخبار / مبادرة كويتية من أجل عمل إنساني أفضل

مبادرة كويتية من أجل عمل إنساني أفضل

أميرة الأحمري – الكويت :

تستضيف الكويت المؤتمر السنوي الثامن للشراكة الفعالة وتبادل المعلومات من أجل عمل إنساني أفضل «إنسانية واحدة ضد الجوع»، الذي تنظمه دولة الكويت بالشراكة مع «منتدى تعزيز السلم في المجتمعات المسلمة» والأمم المتحدة حيث حدد المؤتمر 3 مستويات لتنفيذ «مبادرة إطعام مليار جائع».

وبدأت المرحلة الأولى من تنفيذ مبادرة «إطعام مليار جائع حول العالم»، التي أطلقتها دولة الكويت في هذا المؤتمر بهدف توحيد الجهود لمكافحة الجوع في العالم وعلى مدى عام كامل.

ونوه الدكتور عبد اللطيف بن راشد الزياني الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية، في كلمته، بجهود الأمم المتحدة التي تندرج في إطار خطة القضاء التام على الجوع في العالم، داعياً لمعالجة العوامل المسببة للجوع مثل: الفقر وإنعدام التنمية والحروب الأهلية ما يستدعي تدخل المجتمع الدولي لتخفيف المعاناة عما يزيد على 21 مليون إنسان مهددون بخطر الموت جوعاً، فضلاً عن نحو 800 مليون شخص لا يجدون ما يفيهم من الغذاء.

وقال إن دول مجلس التعاون الخليجي تبذل جهوداً مخلصة في دعم وتعزيز العمل الإنساني وخاصة لجهة توفير المشاريع المتخصصة في تنفيذ برامج ومشاريع، تهتم بالإنسان على كل المستويات الصحية والغذائية، كما أن الجمعيات الخيرية في دول مجلس التعاون تكتسب خبرات كبيرة في مساعدة المعوزين وتحسين شروط حياتهم.

شاهد أيضاً

الربيعة في اجتماع وزراء الصحة العرب بجنيف

آمال علي – جنيف: على هامش أعمال الدورة الـ ٧٢ للجمعية العامة للصحة العالمية بعنوان ” …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *