الرئيسية / HOME / فعاليات وملتقيات / “نبراس لوعيك” بمنارات عرعر الأهلية

“نبراس لوعيك” بمنارات عرعر الأهلية

هند آل فاضل – عرعر :

نبراس مشروع  وطني يعمل على الوقاية من المخدرات وهو إحدى مبادرات شركة سابك، وهذا المشروع يتابع من قبل صاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن سعود بن نايف وزير الداخلية حفظه الله ورعاه رئيس اللجنة الوطنية لمكافحة المخدرات.

وجاء مشروع”نبراس” لتوحيد الجهود في مكافحة المخدرات في المملكة ، ويستمر لمدة 5أعوام كمرحلة أولى، ويأخذ أبعاداً محلية وإقليمية ودولية.

ويهدف المشروع لخلق بيئة خالية من المخدرات من خلال نشر ثقافة الوقاية عبر وسائل الإعلام المختلفة، واستغلال وسائل الدعاية والإعلان لتعزيز القيم الإيجابية والتشجيع عليها، ويقدم خدمات متعددة منها خدمة الاتصال المجاني لسهولة التواصل مع المجتمع (1955) تحت إشراف مباشر من اللجنة الوطنية لمكافحة المخدرات.

وله عدة برامج منها برنامج البيئة التعليمية وهو برنامج موجه مباشرةً للبيئة المدرسية لتعزيز الحصانة الذاتية لدى الطلاب نحو الممارسات السلبية مثل التدخين وتعاطي المخدرات، من خلال توطين الخبرات التدريبية المتخصصة في مجال مكافحة المخدرات في المؤسسات التعليمية.

وقد أقام اليوم الأحد 24/3/1440 نادي نبراس محاضرة توعوية بمدارس منارات عرعر الأهلية، بعنوان “نبراس لوعيك” وقد ألقى فيها رئيس النادي الأستاذ باسل عطا الله العنزي نبذة عن أهمية محاربة المخدرات، وكيف يتحد المجتمع في رفضها ونبذها منه، ودعا الجميع إلى استشعار مسؤولية وعيه في المساهمة في التخلص مما قد يؤدي بالفرد إلى سلك طرق الإدمان وتثقيف نفسه في كيفية التصدي لها أو التخلص منها في حال لاسمح الله بدت بوادر الوقوع بها.

عن هند آل فاضل

شاهد أيضاً

“لنعيش بوعي” تحقيقاً لحياة جودة الفرد

وفاء العصيمي – ساره العبداللطيف – الرياض: أطلقت الهيئة العامة للرياضة فعالية “لنعيش بوعي” للمهتمين بالصحة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *