الرئيسية / HOME / آخر الأخبار / إدارة تعليم ينبع تطلق مبادرة (لبدنك عليك حق)

إدارة تعليم ينبع تطلق مبادرة (لبدنك عليك حق)

انماء – ينبع:

رعى مدير التعليم بمحافظة ينبع د. محمد بن عبدالله العقيبي اليوم انطلاق مبادرة ( لبدنك عليك حق) والتي ينفذها الأشراف التربوي ممثلا في شعبة التربية البدنية، وذلك بحضور مدير الإشراف التربوي بتعليم ينبع معوض الذبياني ، وعدد من القيادات والمشرفين التربويين .

المبادرة التي تُعنى بجودة الحياة بدنيا وصحياً، وإبراز دور التعليم وخاصة التربية البدنية في بناء مجتمع ينعم بنمط حياة صحي ومحيط اجتماعي تفاعلي إيجابي يتيح العيش في بيئة حيوية جاذبة توفر مستوي عاليا من جودة الحياة تشمل عددا من الفعاليات والمسابقات تستمر طيلة العام الدراسي في جميع مدارس المحافظة ، وسيتم في ختامها تكريم أبرز المشاركات والبرامج المقدمة من المدارس .

وأكد ” الذبياني” أن المبادرة مرتبطة بالأهداف الاستراتيجية لـ2030 حيث تتمحور حول زيادة نسبة ممارسة الرياضة والأنشطة البدنية بشكل منتظم وتطوير الجيل القادم وزيادة نسبة رضاهم، مضيفا أهمية المبادرة وأثرها التربوي والبدني في إيجاد بيئة صحية جاذبة وغرس وترسيخ المفاهيم والقيم الاجتماعية السليمة .

من جانبه عبر المشرف على المبادرة حمدي الحبيشي عن أهمية المبادرة ودورها في إبراز أهمية ممارسة الرياضة وتأثيرها على الصحة لتحقيق النمو المتكامل والمتزن لعناصر اللياقة البدنية المرتبطة بالصحة .

من جهة أخرى وبحضور المساعد للشؤون التعليمية بينبع سليم بن عبيان الـعطوي ومدير الإشراف التربوي اختتمت اليوم التصفيات النهائية لمسابقة الشعر العربي للمرحلة المتوسطة، والتي نفذها الإشراف التربوي شعبة اللغة العربية ، حيث حصل الطالب عبدالله فهد السناني من متوسطة عكاظ على المركز الأول، والطالب سامر ناصر الحبيشي من متوسطة بلال بن رباح على المركز الثاني ، والطالب مشعل نواف الرفاعي من متوسطة الأندلس على المركز الثالث ، والطالب سطام عبد الرحمن الفقير من متوسطة حطين على المركز الرابع ، والطالب مروان مسلم العلوني من متوسطة الحديثة الأهلية على المركز الرابع مكرر .

وقد أشاد مساعد مدير التعليم بالمدارس المشاركة و المستضيفة والمعلمين المنسقين المنسقين للمسابقة ، مثنيا على الإشراف التربوي ممثلا في شعبة اللغة العربية على جهودهم المتميزة .

عن أبرار العوفي

شاهد أيضاً

جمعية الكشافة تُطلق حملة توعوية بأضرار المخدرات

إنماء – الرياض : أطلقت جمعية الكشافة العربية السعودية اليوم حملة توعوية إعلامية عن أضرار …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *