الرئيسية / HOME / آخر الأخبار / صحة جدة تنفذ 420 حملة تطوعية باليوم العالمي للتطوع بواجهة جدة البحرية

صحة جدة تنفذ 420 حملة تطوعية باليوم العالمي للتطوع بواجهة جدة البحرية

سحر باجبع – جدة :

أطلقت صحة جدة مساء يوم الخميس فعاليات اليوم العالمي للتطوع، بهدف إشراك منسوبيها في الأعمال التطوعية المختلفة والمساهمة في خدمة المجتمع، مما يسهم في تقديم خدمات متنوعة ومتعددة بالجانب الصحي.

وضمن الشراكة المجتمعية نفذ طالبات كلية الدكتور سليمان فقيه للعلوم الصحية حملة “الموج الأبيض” مع فريق “أسرار الطبي” تحت رعاية وزارة الصحة فعاليتها باليوم العالمي للتطوع بواجهة جدة البحرية.

كما أقامت عدة مستشفيات ومراكز صحية بمحافظة جدة بالعديد من المبادرات منها العمل خارج أوقات الدوام الرسمي في العيادات الطبية لتقليص قوائم الانتظار، واستقبال الحالات الجديدة، بالإضافة إلى العديد من البرامج التوعوية والثقافية، حيث نفذ مجمع الملك عبدالله الطبي مبادرات توعوية وتثقيفية منها طاب ممشاك وسلامتك غايتنا، كما شارك مستشفى شرق جدة العام بـ25 مبادرة صحية توعوية، ومستشفى العيون بـ3 مبادرات خاصة، وذلك بتقديم خدمات طبية شاملة لأمراض العيون ومشاكل النظر للأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة، في حين شارك مستشفى الولادة والأطفال بـ9 مبادرات أهمها مبادرة لحمايتهم من العنف والتبرع بالدم ومبادرة العملية القيصرية ضرورية وليس اختيار.

وشارك مستشفى الملك فهد في اليوم التطوعي بالواجهة البحرية وبمركز الأمير عبد المجيد للكلى، وكذلك مستشفى الملك عبد العزيز الذي شارك بالعديد من المبادرات كتحسين نمط الحياة وأحمي نفسك بالتطعيم وغسل الأيدي، فيما شارك مجمع الأمل للصحة النفسية في اليوم التطوعي بتنفيذ مبادرة جميلة لعدد من الأحياء العشوائية بجنوب جدة وتقديم العديد من البرامج التوعوية والتثقيفية.

هذا وقد أُقيمت برامج أخرى في العديد من المواقع شملت ممشى الأمير فيصل بن فهد، وممشى التحلية، وممشى الرحاب، وممشى الفيحاء والأربطة بمحافظة جدة، وجدة التاريخية، وكورنيش محافظة الليث.

وشاركت إدارة الصحة العامة والإدارات ذات الأهمية بصحة جدة في تنفيذ عدد من المبادرات ترسيخاً لثقافة التطوع الصحي، حيث شاركت الإدارة القانونية بصحة جدة في تنفيذ مبادرة أعرف حقوقك بالياسمين مول، كما شاركت إدارة البرامج الصحية والأمراض المزمنة ونواقل المرض بالصحة العامة بعدد من المبادرات أهمها زيارة إصلاحية جدة للنساء والواجهة البحرية، لتقديم عدد من البرامج التوعوية منها أحلى بدون سكر وقلبك قلبنا، وصحتنا بلا تدخين، وغيرها من البرامج التوعوية الهادفة.

   

عن سحر باجبع

شاهد أيضاً

في ذكرى البيعة الرابعة أكثر من 20 مليون مواطن ومواطنة يبادلون خادم الحرمين الشريفين الحب والولاء

جنى كعوات – الرياض: بمناسبة الذكرى الرابعة للبيعة يحتفل الشعب السعودي بمبايعة ولي الأمر، حيث …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *