الرئيسية / HOME / أخبار التطوع / إحتفالات #اليوم_العالمي_للتطوع تشمل العديد من مدن المملكة

إحتفالات #اليوم_العالمي_للتطوع تشمل العديد من مدن المملكة

عدي جميل – جدة:

شاركت عدد من الدوائر الحكومية في مدن جدة ومكة والطائف باحتفالات #اليوم_العالمي_للتطوع، وذلك للتركيز على ثقافة التطوع ودعمها وإظهار أهميتها في المجتمع.

حيث احتفل في الطائف مستشفى الملك عبدالعزيز التخصصي عبر حملةٍ توعوية عن التهابات الأنف التحسسية، كما احتفلت عدد من الفرق التطوعية من جامعة الطائف داخل وخارج الحرم الجامعي بعنوان “المتطوعون يسهمون في بناء مجتمعات قادرة على الصمود”، وتم إطلاق العديد من الفعاليات من قبل الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني، كما قام محافظ الطائف “سعد الميموني” بتدشين احتفالاً بهذا اليوم للإدارة العامة للدفاع المدني بالمحافظة.

و وفقاً لوكالة الأنباء السعودية #واس فقد شارك 800 متطوع من منسوبي مستشفى الملك فهد بجدة في فعاليات اليوم العالمي للتطوع، و التي أقيمت بالواجهة البحرية على كورنيش جدة، إلى جانب 300 متطوع من الكليات والمعاهد الصحية والجمعيات الخيرية و الفرق التطوعية.

وافتُتِح معرضاً مصاحباً لفعالياتٍ خاصة أقامتها مديرية الدفاع المدني لمنطقة مكة المكرمة بقاعة الملك عبدالعزيز التاريخية في جامعة أم القرى، حيث شاركت جمعية هدية الحاج والمعتمر الخيرية بالمعرض المذكور.

كما احتفلت جمعية البر الخيرية بهذا اليوم تحت شعار “بالتطوع نسعد” وذلك في أحد المراكز التجارية وبتنظيم وزارة العمل والتنمية الاجتماعية.

كما أقيمت العديد من الفعاليات والتي شملت مختلف الجهات الخاصة والحكومية في مدن مكة وجدة والطائف وأغلب مدن المملكة، ويأتي ذلك دعماً وتشجيعاً على ثقافة التطوع والتركيز على هذه الأعمال الأخلاقية والإنسانية، كونها تأتي من العديد من المنطلقات الدينية والأخلاقية والوطنية.

عن عدي جميل

شاهد أيضاً

فريق فرسان التطوعي يُنظم سباق الخيل في رفحاء

انماء – رفحاء :  أقيم مساء  الجمعة سباق الخيل العربية من تنظيم فريق فرسان رفحاء …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *