الرئيسية / HOME / آخر الأخبار / بزنس نورة الخطوة الأولى لبداية الأعمال التجارية

بزنس نورة الخطوة الأولى لبداية الأعمال التجارية

آلاء المتعب – أبها:

ريادة الأعمال، هي عملية تحديد مشروع تجاري معين للبدء به والتركيز عليه وتوفير الموارد اللازمة وتنظيمها وتحمل المخاطر في سبيل تحقيق الربح المالي.

و نظراً لكون العنصر البشري عاملاً أساسياً لنجاح المشاريع و لكثرة الأفكار المميزة والمفيدة التي تخدم «رؤية المملكة العربية السعودية2030» لتكون منهجاً و خارطة طريق للعمل الاقتصادي والتنموي في المملكة بما يتواكب مع تطلعات خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز.

‎واحدة من هذه الأفكار الخدمية تنطلق تحت شعار #بزنس نورة
‎نورة هي شخصية إفتراضية من صناعة شركة اوشن إكس تعكس شخصية فتاة شابة لم تحصل على وظيفة وأرادت أن تبدأ مشروعها الخاص ولكن لم يكن لديها اي خبرة او تجارب سابقة مما تسبب في وقوعها في كثير من الأخطاء والمشاكل المتعددة الذي كان سبب لـ إنطلاق مبادرة #بزنس_نورة لتوعية المستثمرين بأساسيات التجارة والمال والأعمال .

‎لذا تقوم فكرة المبادرة على تعليم وتثقيف متابعين #بزنس_نورة من خلال مشاركة نورة بتجاربها ورحلتها في عالم الأعمال.
‎ويقدم الحساب محتوى كتابي كذلك انفوجرافيك ومقاطع فيديو ونماذج ومحتوى كتابي وتدوينات وايضاً كتيب لخدمة اهداف الفكرة وتعزيزها.

‎ويعدّ الهدف من #بزنس_نورة تعليم مبادئ التجارة والادارة ، وتشجيع الجميع على خوض تجربة ريادة الأعمال والأخطاء الشائعة فيها وتقديم الحلول لبعض المشاكل لرواد الأعمال وتثقيف المجتمع عن طرق الاستثمار المتنوعة وشرح المراحل التي يمر فيها المشروع.

‎لذلك فإن المستهدفين من المبادرة همّ جميع من يُفكر بالبداية بمشروع والنساء بشكل عام والباحثات عن عمل بشكل خاص وايضاً الشركات الناشئة ويقف خلف #بزنس_نورة اكثر من ٣٠ شخص يعمل لإنجاح الفكرة وقد اطلقتها شركة اوشن اكس لتحقيق الفائدة للجميع وخاصة رواد الأعمال.

ولمبادرة نورة العديد من الإنجازات المحققة تمثلت بتصدر نورة الترند السعودي في مجال ريادة الأعمال، واصبحت مرجع لكل شخص مهتم في ريادة الأعمال والتحسين من اداء المشروعات الصغيرة، كذلك أنشأت متجر إلكتروني تحت مسمى (قراشيع)
‎كثير من الأشخاص يطمح بـ فتح مشروع خاص به ودائماً تأتيه أفكار كثيرة وكل ما ذهب لمكان أو جلسة يسمع الكثير من الناس تفتح مشاريع وفلان وفلانة بدأوا ويسمع قصص الناجحين ويرى رواد ورائدات أعمال الكل يتحدث عنهم وعن نجاحاتهم.

‎بعد ذلك يبدأ لديهم الفضول والحماسة بأن يصبحوا شيء مشابه لهم ويبدأ في المشروع الذي يطمح فيه ويرسم تخيلات المشروع حول المستقبل، لكن قبل البدء في التخطيط ورسم فكرة المشروع الذي يدور في المخيلة هناك عدة عناصر أساسية لابد من تعلمها ومشروع#بزنس_نورة سيُصبِح الداعم الأول لكل مستثمر.

‎وقد تم التواصل مع احد شركاء المشروع أ.أسماء الجهني حول العام الذي تم اطلاق المبادرة فيه حيثُ تم إطلاق مبادرة #بزنس_نورة في عام٢٠١٦ وكذلك تم إيضاح الهدف الرئيسي من المبادرة وهي عبارة عن سلسلة تعليمية على عدة اشكال مختلفة تهدف الى تعلم الطرق الصائبة والمربحة في ريادة الأعمال.

 

عن أبرار العوفي

شاهد أيضاً

فريق “سواعد العطاء” يهنؤون الشعب والقيادة بتجديد البيعة

إنماء – جدة: في الذكرى الرابعة لبيعة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان، والتي حققت المملكة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *