الرئيسية / HOME / آخر الأخبار / مستشفى مدينة العيون ينفذ برنامج “الوعي الصحي” في مدرسة الوزية

مستشفى مدينة العيون ينفذ برنامج “الوعي الصحي” في مدرسة الوزية

روان عبدالرحمن – الاحساء: 

على مدار يومين نفذ قسم التوعية الصحية بمستشفى مدينة العيون بالأحساء برنامجه التوعوي الصحي في مدرسة الوزية لتعليم الكبيرات انطلاقا من تحقيق اهدافه في نشر الوعي الصحي بين جميع شرائح المجتمع وحرصه على ايصال المعلومة الصحيحة كي نصل الى مجتمع اعلى صحة واكثر وعياً وفق المعاير الصحية العالمية .

فقد حاضرت مسؤولة التوعية الصحية بمستشفى مدينة العيون الاخصائية ليلى الحسيني يوم الاحد 1440/4/2هـ عن داء السكري وكيفية التعامل مع من يعاني من اعتلال واضطرابات في السكري، وماهو التصرف الصحيح في حالة ارتفاع السكري او انخفاضه .

كما اشارة الى تعريف مبسط الى مخزون السكر في الدم والى نسبته الطبيعية ونسبته ماقبل الاصابة، وكيفية اخذ الاحتياطات اللازمة وتجنب الاصابه به .

وطرحت الى مجموعة من النصائح الذهبية لمرضى السكر للحد من مضاعفات السكري ولعل ابرزها انه يجب على مريض السكري بعد مضي خمس سنوات من الاصابة به عمل فحص مرة واحد في السنة يشمل العينان والكليتان والقدمان .

اما عن اليوم الثاني من البرنامج فقد شمل السرطان وبالتحديد سرطان الثدي، وماهو السرطان وماهي اسباب وطرق العلاج وطرق الوقاية منه مثل الغذاء الصحي وممارسة الرياضة بشكل مستمر مع اجراء الفحص الذاتي .

كما اوضحت بعض النصائح العامة التى يجب على كل سيدة معرفتها في حالة وجود اي اعراض تطرأ عليها من تورم او افرازات او تغيير في الجلد من لون او شكل، فاذا وجدت هذه الاعراض يجب عليها مراجعة الطبيب المختص في ذلك .

وذكرت ان يوم الثلاثاء من كل اسبوع هو موعد عيادة سرطان الثدي في مستشفى مدينة العيون، ففي حالة رغبة اي سيدة اجراء اي فحص كل ماعليها هو الاتصال بنا وحجز موعد بالعيادة .

وفي ختام البرنامج تقدمت الاستاذة نوره الربيع مديرة مدرسة الوزية لتعليم الكبيرات عنها وعن جميع الحاضرات شكرها العميق الى ادارة مستشفى مدينة العيون على تعاونهم البناء في تقديم الرعاية الطبية، ونشر الوعي الصحي في المجتمع متمنيا مزيدا من النجاح والتفوق.

عن روان المرير

شاهد أيضاً

“الاحتساب الفوري في نطاقات” يدعم الفرص الوظيفية للمواطنين

روابي الزيد – الرياض :  دعما لتوطين القطاع الخاص وتوفير الفرص الوظيفية للمواطنين أطلقت وزارة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *