الرئيسية / الأخبار / القطاع الثالث / “سند محمد بن سلمان” عطاءُ ممتد لخلق مجتمع ذو نسيج متماسك

“سند محمد بن سلمان” عطاءُ ممتد لخلق مجتمع ذو نسيج متماسك

ملاذ الخليف – الرياض:

يهدف برنامج سمو ولي العهد الأمير  محمد بن سلمان -حفظه الله – “سند محمد بن سلمان “بأن فيه تلمّس حاجات فئات المجتمع المختلفة، وضع أطر وقواعد لمبادرات الأمير محمد بن سلمان الخيرية الموجهة للمجتمع السعودي، وجمع المبادرات ضمن حقل موحد وتوجيه المبادرات للفئات المختلفة وفقاً لنوعيتها بما يكرس التنمية الفاعلة وتحقيق العيش الكريم وضمان  توفير التنمية المجتمعية.

كما أن رؤية “سند محمد بن سلمان” بناء مجتمع مُمكَّن تتكاتف فيه جميع الجهود لرعايته وسنده نحو تحقيق أهدافة وإمكانياته من خلال البرامج غير الربحية، وهو قائم على تقديم الدعم المادي لشرائح المجتمع السعودي.

كما أنه يعمل على تعزيز المعرفة والتوعية، تنمية المجتمع وأفراده، وتركيز الأثر الفاعل للمنافع التي يسعى البرنامج إلى تحقيقها وضمان استدامة أثر العطاء على المجتمع دون الاقتصار على العطاء المباشر.

وانطلقت مرحلتها الأولى في مبادرة  “سند الزواج” التي تختص بالمتزوجين، لتخفف من أعباءالزواج وتعزيز الوعي المعرفي بآليات مبتكرة، كما أن من أهدافها تحقيق مبادىء الإستقرار الأسري، وحث الشباب على الزواج وتحفيز غير القادرين لتمكينهم لبناء أسرهم، وتدعيم أواصر الإستقرار الإجتماعي وتحقيق السعادة لهم.

وذلك يستند بشروط أن يكون الزوجين سعوديي الجنسية، أن يكون عمر الزوج مابين (21-40)سنة والزوجة مابين (18-40)سنة، أن يكون الزواج الأول للرجل، أن يكون المتقدم حاصل على شهادة الثانوية كحد أدنى، ألا يكون قد مضى على عقد الزواج أكثر من سنة من تاريخ التقديم، ألا يتجاوز الدخل الشهري 4000ريال، إلا يزيد المهر عن 50 ألف ريال، إتمام دورة الوعي المالي وتحقيق  درجة لا تقل عن 60بالمئة.

وما جاء به البرنامج من مبادرات أخرى فيها دعم للجمعيات  الخيرية، واطلاق سراح السجناء، وتطوير المساجد التاريخية وغيرها.

والجدير بالذكر بأن حكومتنا تسعى لمساندة المجتمع السعودي مادياً وتنموياً، وتبحث في احتياجات المجتمع لمواصلة إطلاق مبادرات أخرى.

شاهد أيضاً

دعوي شمال الرياض يساهم في اعتناق 828 شخص الإسلام

وفاء العصيمي – الرياض: في شهر الخير تتسارع الأعمال الخيرية والنشاطات التي تخدم الدين والوطن، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *