الرئيسية / الأخبار / أخبار التطوع / 800 متطوع يلونون الأحياء الشعبية في جدة والمدينة

800 متطوع يلونون الأحياء الشعبية في جدة والمدينة

مارية صندقجي – جدة:
أقامت مجموعة “حيث الإنسان أولًا” بالتعاون مع جمعية مراكز الأحياء بجدة مبادرة تطوعية فريدة من نوعها تهدف إلى إعادة ترميم جدران الأحياء الشعبية وتلوينها من أجل المساهمة في القضاء على التلوث البصري في جدة والمدينة المنورة، وأطلقت عليها اسم “Wall Of Joy”، حيث شهدت الحملة العمل في ثمانية أحياء شعبية بواقع أربعة أحياء لكل مدينة تم خلالها دهن جدران الأحياء بألوان متنوعة ورسومات فنية أضافت طابعاً جمالياً للحي، ورسمت الابتسامة والأنس في نفوس سكانه.

وتمت تغطية مساحات ممتدة 12000 كم مربع من الأحياء الشعبية، بمشاركة أكثر من800 متطوع ومتطوعة، كما أتيحت الفرصة لطلاب المدارس ومنسوبي الشركات والمجموعات التطوعية الأخرى للمشاركة والتطوع في الحملة.

وقد اختتمت أعمال المبادرة 1يناير من العام الجديد في المدينتين، وتستعد لقبول المتطوعين عبر موقعهم للقيام بنفس المبادرة في المنطقة الشرقية.

وتأتي حملة “Wall Of Joy” في موسمها الثاني بعد النجاح الكبير للموسم الأول والذي أقيم في شهر رمضان الماضي كأحد مبادرات مجموعة “حيث الإنسان أولًا”، ومن أعمال المبادرة السنوية خلال شهر رمضان توزيع الإفطار على الصائمين منذ عام 2013 وقد امتدت لتشمل العمل في خمسة مدن في المملكة في عام 2018 تم خلالها توزيع أكثر من 40 ألف وجبة في ثمانية أيام، كما اهتمت المجموعة بترميم بيوت الأسر المتعففة من خلال حملة “مفتاح البيت”.

الجدير بالذكر أن مجموعة “حيث الإنسان أولا” هي مجموعة تطوعية غير ربحية، أنشئت من قبل المؤسس سعيد أزهر والمؤسس المشارك ولاء أبو سبعين بالتعاون مع عدد من المبتعثين والمبتعثات بالولايات الأمريكية المتحدة، وبدأت المجموعة مسيرتها منذ عام 2013 وأقامت حملات متعددة على مدار السنة في عدّة مناطق من المملكة، ومنها الرياض ومكة والمدينة وجدة والشرقية.

شاهد أيضاً

مجموعة حيث الإنسان أولاً تطلق حملة “صحة إنسان”

سارة الحارثي – جدة:  أطلقت مجموعة حيث الأنسان أولا حملة (صحة إنسان) بالتعاون مع وزارة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *