الرئيسية / HOME / آخر الأخبار / “أمانة الأحساء” تعتمد مشروع تركيب الحاويات الهيدروليكية

“أمانة الأحساء” تعتمد مشروع تركيب الحاويات الهيدروليكية

صالحة الجمعان – الأحساء:

بعد نجاح تجربة تركيب أول حاوية بمدينة الهفوف في المنطقة التاريخية، أعتمدت أمانة الأحساء مشروع تركيب حاويات النفايات ( الهيدروليكية المخفية ) في الأسواق التجارية.

كما سيتم تركيب 20 حاوية هيدروليكية في الأسواق التجارية بوسط مدينة الهفوف وكذلك وسط مدينة المبرز، والجدير بالذكر أن السعة الإستيعابية للحاوية الواحدة تبلغ 1100 لتر من النفايات.

وتمتاز هذه الحاوية عن الحاويات التقليدية أنها تتخلص من الروائح الصادرة من الحاويات إضافة إلى وجود نظام إطفاء الحرائق وتطهيرها، وتحسين المنظر العام مما يقلل من صعوبة دخول سيارات النفايات إلى المواقع المزدحمة لرفع الحاويات،

وأبان أمين الأحساء المهندس عادل بن محمد الملحم، أن الأمانة ممثلة في وكالة الخدمات “الإدارة العامة للنظافة” وإنطلاقاً من مبادرة وزارة الشؤون البلدية والقروية لإزالة مظاهر التلوث ولتحسين المشهد الحضاري.

وأشار أن امتداداً لتنفيذ مشروعها الذي اطلقته قبل نحو 5 أعوام، تواصل خططها في تركيب الحاويات (الهيدروليكية المخفية) في الطرقات الرئيسية والمرافق العامة، كما أن هذه الحاويات تمتاز بالمحافظة على الصحة العامة وتمنع تجمع الحشرات والتلوث البيئي لكونها مغلقة وأرضية، إضافة إلى أنها مناسبة للمظهر العام.

وأكمل الملحم أن السعة الإستيعابية للحاوية تعادل مرتين ونصف المرة للسعة الإستيعابية للحاويات التقليدية، وأوضح أن هذا المشروع يمثل إحدى خطط الأمانة التي تعمل على تنفيذها ودراسة الإيجابيات المنطوية عليها لتعزيزها لتصل إلى تطبيق أنظمة متطورة ومستحدثة للعناصر والوسائل التشغيلية التي تقوم عليها أعمال النظافة العامة والمحافظة على البيئة .

 

عن أبرار العوفي

شاهد أيضاً

أمير نجران بالإنابة يدشن ” بلاغك بالواتس “

علي الزهراني – نجران: دشن صاحب السمو الملكي الأمير تركي بن هذلول بن عبدالعزيز أمير …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *