الرئيسية / HOME / آخر الأخبار / “حركية” خدمة مجانية لكبار السن وذوي الاحتياجات الخاصة

“حركية” خدمة مجانية لكبار السن وذوي الاحتياجات الخاصة

إنماءالرياض : 

شاركت جمعية “حركية” للإعاقة الحركية في مهرجان الجنادرية بجناح وزارة العمل والتنمية الاجتماعية في دورته 33، حيث أتاحت فرصة التطوع في ركنها للشباب والشابات لمرافقة زوار المهرجان من كبار السن وذوي الاحتياجات الخاصة من البوابة إلى جميع أنحاء المهرجان.

كذلك قدمت عدة خدمات مجانية لزوار الجنادرية في تأمين كراسي متحركة كهربائية لاستخدامها أثناء تجولهم في المهرجان، بالإضافة إلى توفير  خدمة “الورشة المتنقلة” لصيانة الكراسي المتحركة التي ساهمت “الأوقاف المبتكرة” في تأمينها. 

تألق ركن جمعية “حركية” بزيارة العديد من الجهات والشخصيات الذين أثنوا على نشاط الجمعية وأبدوا دعمهم لمثل هذه المبادرات، كما تشرفت بزيارة وزير العمل والتنمية الاجتماعية المهندس أحمد بن سليمان الراجحي، ‏ومركز التأهيل الشامل بالمجمعة وعدد من منسوبيه واطلعوا خلال زيارتهم على ما يحتويه ركن “⁧حركية⁩” من برامج متنوعة، وجهودها في خدمة زوارها، بالإضافة إلى سيارة الصيانة المتنقلة.

كما زار الركن الأستاذ فواز محمد الدخيل أمين عام جمعية ⁧سواعد⁩ وخبير التدريب وتقديمه دورة بعنوان لغة الإشارة المبسطة لمتطوعي جمعية الإعاقة الحركية وزوارها.

على صعيد متصل وفرت ⁧الجمعية “عيش التجربه”⁩ لزوارها ومشاركتهم في شعورهم بالتجربه تحت هاشتاق ‏⁧#شعورهم⁩، كما أقامت عدة مسابقات لزوار جناحها وتقديم هدايا قيمة للفائزين.

من جانب آخر تعددت أنشطة الجمعية المجتمعية حيث رافقت نزلاء مركز التأهيل الشامل في الدرعية بالإضافة إلى تقديم زيارة لمصابي الحد الجنوبي، وقامت  بتنسيق زيارة لمرضى ⁧مدينة سلطان⁩ الإنسانيه وعمل جولة على كآفة الأجنحة المتواجدة في المهرجان.

عن ندى حسين

شاهد أيضاً

بدء التسجيل في بيوت الخبرة في جامعة نجران

علي الزهراني – نجران: أعلن معهد الدراسات والخدمات الإستشارية بجامعة نجران، عن البدء في استقبال طلبات …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *