الرئيسية / مقالات / محافظ جدة يدشن الحملة الوطنية ضد شلل الأطفال

محافظ جدة يدشن الحملة الوطنية ضد شلل الأطفال

عبدالله العمري – جدة :

دشن صاحب السمو الملكي الأمير مشعل بن ماجد بن عبدالعزيز محافظ جدة بمكتبه صباح اليوم الأحد الموافق 1440/4/30هـ الحملة السنوية للتطعيم ضد شلل الأطفال، بحضور الدكتور مشعل بن مسفر السيالي مدير الشؤون الصحية بمحافظة جدة وفريق العمل من صحة جدة.
و قام سموه بتطعيم طفل و طفلة بالجرعة ضد مرض شلل الأطفال، و تستهدف الحملة 238.980 طفل و طفلة الذين تقل أعمارهم عن خمس سنوات.
حيث استكملت الشؤون الصحية بجدة جميع الاستعدادات للبدء بحملة التطعيم ضد شلل الأطفال في إطار جهود الوزارة الوقائية للمحافظة على خلوّ المملكة من مرض شلل الأطفال. وأن الحملة ستُنّفذ على جرعتين عن طريق لقاح شلل الأطفال الفموي.

حيث تستهدف الأطفال لجميع قاطني المحافظة و سيتم تنفيذ الحملة على مدار خمسة أيام من خلال عدة طرق منها الزيارات المنزلية التي ستقوم بها الفرق الصحية للمنازل لتطعيم الأطفال من الفئة العمرية المستهدفة ابتداءا من الساعة الثالثة عصراً، بالإضافة إلى التطعيم في النقاط الثابتة في بعض المراكز الصحية و المجمعات و المراكز التجارية.
و أشار مدير صحة جدة إلى أن الجرعة الثانية من الحملة السنوية ضد شلل الأطفال ستنطلق في 144/6/5هـ و تستمر أيضاً لمدة خمسة أيام .

و تناشد صحة جدة جميع سكان المحافظة بالمبادرة في تطعيم الأطفال ما دون عمر خمسة أعوام، وذلك لوقايتهم من مرض شلل الأطفال مستقبلاً بإذن الله.

شاهد أيضاً

ابشر .. فرجت!

عهود اليامي   شهدنا خلال الأيام الماضية جمال وتكاتف وانسانية الشعب السعودي، الذي ساهم أفراده بتفريج …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *