الرئيسية / HOME / آخر الأخبار / “Tedx”بالأحساء الأول يدشن مؤتمره الصحفي

“Tedx”بالأحساء الأول يدشن مؤتمره الصحفي

ايمان الظفر – الأحساء:

تستعد الأحساء اليوم الجمعة لاستضافة الحدث الأكثر إلهاماً TEDx برخصة من المنظمة الأم TED، وهي تهتم بالأفكار التي تستحق الانتشار وبرعاية من شباب الأحساء الطموحين المبدعين ودعم من مركز العمل التطوعي التابع لجمعية البر الخيرية بالأحساء.

وبعد مراحل من العصف الذهني تم تحديد هوية الحدث بـ TEDxJuatha كارتباط بأحد القطاعات المشهورة في الأحساء وهي قطاع جواثا، وذلك لأن المنظمة الأم تشترط عدم اختيار اسم المنطقة حتى يكون المجال مفتوح للكثير من السنوات القادمة لاستضافة الحدث بأسماء أخرى تمثل الأحساء.

وتم يوم الأربعاء الماضي تدشين المؤتمر الصحفي للحدث بقيادة مركز العمل التطوعي ويمثله الأستاذ/ عبدالعزيز الرويشد وفريق عمل TEDx في الأحساء ويمثله الأستاذ/ هاشم الحاجي للإجابة عن أبرز أسئلة الإعلاميين والإعلاميات في المجلس التراثي في جمعية البر الخيرية، مع توقيع عدد من الشراكات بين الجهات الداعمة للحدث ومركز العمل التطوعي ومنهم: هوية الأحساء تحت إشراف لجنة التسويق في غرفة الأحساء، ومتجر الهاون مصنع القطان للتعبئة الغذائية، مؤسسة بوتيرس.

و “TED” هي اختصار لتكنولوجيا وترفيه وتصميم، وهي سلسلة من المؤتمرات العالمية التي تهدف لتعريف ونشر الأفكار الجديدة والمتميزة للعالم وترعاها مؤسسة سابلنج الأمريكية وهي مؤسسة غير ربحية، شعارها “أفكار تستحق الانتشار”، وتأسست في عام 1984م كحدث لأول مرة.

وبعد المناصب العالمية التي تحصدها الأحساء تلو الأخرى، يأتي استضافة مثل هذه الأحداث شيء غير مستغرب عليها وعلى أهلها الشغوفين بالتجديد وحب الابداع.

 

عن ايمان الظفر

شاهد أيضاً

بدء التسجيل في بيوت الخبرة في جامعة نجران

علي الزهراني – نجران: أعلن معهد الدراسات والخدمات الإستشارية بجامعة نجران، عن البدء في استقبال طلبات …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *