الرئيسية / HOME / آخر الأخبار / جهود وزارة الداخلية تقلل بنسب عالية وفيات وإصابات الحوادث المرورية

جهود وزارة الداخلية تقلل بنسب عالية وفيات وإصابات الحوادث المرورية

نوران الرجعان – الرياض :
شهدت بفضل الله المملكة العربية السعودية خلال العامين الماضيين 1438-1439هـ انخفاض حسب مانشرته الإدارة العامة للمرور بعدد وفيات الحوادث المرورية بنسبة 33%؜، والإصابات بنسبة 21%؜، و34% من الحوادث.

حيث أوضحت انخفاض الوفيات من 9031 حالة بعام 1437هـ إلى مايقارب 6025 حالة وفاة بعام 1439هـ، كما انخفضت الإصابات الناجمة من الحوادث المرورية من 38,120 إصابة عام 1437هـ إلى 30,127 إصابة عام 1439هـ.

يعود ذلك؛ إلى الدعم المباشر من الملك سلمان بن عبدالعزيز وولي عهده الأمين محمد بن سلمان- حفظهم الله- والعمل مع القطاعات والجهات الحكومية ذات العلاقة، وتوفير كافة الإمكانات اللازمة لتطوير الخدمات المرورية، كما أنّ لملف تعزيز السلامة المرورية دور كبير إذ يعد أحد برامج التحول الوطني 2020 ضمن رؤية 2030.

حيث تحقق هذا الإنخفاض بمجهود من وزارة الداخلية وذلك لتفعيل نظام ساهر، وارتفاع الإلتزام بحزام الأمان الذي تجاوز 95%، إضافة إلى انخفاض نسبة مرتكبي المخالفات، و الإستجابة السريعة من قبل الجهات الإسعافية قللة من شدة الحوادث.

وصرح لصحيفة إنماء الإلكترونية الدكتور خالد جواد نائب أول جراحة العظام أنها انخفضت نسبة الحوادث مع نظام ساهر، ورفع قيمة الغرامات المالية للمخالفات المرورية كما اشار إلى أن أغلب مصابي الحوادث أعمارهم بالثلاثين.

عن فهد آل جبار

شاهد أيضاً

فريق “لنعطيهم أمل” يطلق فعالية تطوعية لمتلازمة داون

رغد فواز – الرياض:  بمناسبة اليوم العالمي لمتلازمة داون بادر فريق “لنعطيهم أمل” حبه وإخلاصه …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *