الرئيسية / HOME / أخبار التطوع / فتيات الجمعية الخيرية للأيتام إنسان .. تعزيز الانتماء بالوطن

فتيات الجمعية الخيرية للأيتام إنسان .. تعزيز الانتماء بالوطن

نوران الرجعان – الرياض :

نظم فريق الرثان التطوعي بالتعاون مع نسر العيون للسياحة بإشراف الاستاذة اعتماد المسعري وعائشة العضياني صباح السبت 12 يناير رحلة للجمعية الخيرية للأيتام إنسان (بنات). 

وتهدف الرحلة الميدانية إلى تثقيف الأيتام وتعزيز الوطنية لديهم، والشعور بالانتماء بالإضافة إلى تعريفهم بالأماكن السياحية بالرياض، وإدخال البهجة والسرور في نفس اليتيم. 

وتضمن برنامج الرحلة على عدة وجهات بدايةً بالدرعية التاريخية، والتعرف بشكل مبسط عليها مع زيارة قصيرة لمنتزه البجيري والتجول فيه، ومشاهدة حي الطريف من الأعلى، وتناول وجبة الإفطار.

بعد ذلك توجهت المجموعة إلى المتحف الوطني والتعرف عليه مع المرشدة السياحية هدى المسلّم، والتنقل في قاعات المتحف بدءاً من الإنسان والكون إلى الممالك العربية والعصر الجاهلي، وقاعة البعثة النبوية والإسلام والجزيرة العربية، والسعودية الأولى والثانية إنتهاءاً عند قاعة توحيد المملكة، ومشاهدة فيلم وثائقي قصير لتوحيد الملك عبدالعزيز – رحمه الله – للمملكة العربية السعودية، بعدها زيارة سريعة للمتحف الكوري، والتوجه للإطلاع على دارة الملك عبدالعزيز آل سعود – رحمه الله.

وكان لزيارة مترو الرياض النصيب الأكبر بالتجول فيه أكثر والإطلاع عليه بالكامل مع مسؤولة العلاقات العامة الأستاذة منال، وتعريفهم بمشروع الملك عبدالعزيز بالإضافة إلى تثقيفهم بأهمية النقل العام، والدخول إلى أول منطقة المدينة في تغيير، يليّها منطقة الحافلات، بعدها تجربة المترو وتوضيح المسارات والمحطات. 

أكملت الجولة الأستاذة روان الطويرقي في التعرف على ألآت الحفر والتي يطلق عليها اسم تيرن بورن مشينز، ومشاهدة الصخور التي تمت دراستها، يتبعها الواقع الإفتراضي لـ STC، وتوضيح طريقة تقاطع المترو كذلك شكل المحطات من الداخل والخارج، وتعليمهم على الأجزاء بآلة حفر الأنفاق، والإنتقال إلى المنطقة الحرة التي أحتوت على البث المباشر لسير الأعمال، وذكر إحصائيات للمشروع ومنافعه. 

أخيراً الدخول إلى القطارات والتعرف على ترتيبها، والشركات المصنعة لها، بعدها توجهت المجموعة إلى الفندق وتناول وجبة الغداء ، وأبدت الفتيات حماسهنّ بالتعرف على أماكن الرحلة وكانوا سعيدات كما تمنوا الكثير من الرحلات.





عن نوران الرجعان

شاهد أيضاً

فعالية “نبض” للتوعية بصحة القلب في جامعة الملك عبدالعزيز بجدة

محمود حميد – جدة:  ‏انطلقت يوم امس الأربعاء في جدة فعالية “نبض” والتي ينفذها قسم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *