الرئيسية / HOME / فعاليات وملتقيات / “أسرتي” تحت رعاية فضيلة الشيخ: عبدالباري الثبيتي

“أسرتي” تحت رعاية فضيلة الشيخ: عبدالباري الثبيتي

انماء – المدينة المنورة:

يعقد مجلس ادارة جمعية التنمية الأسرية بمنطقة المدينة المنورة “اسرتي” اجتماعاً ترأسه فضيلة الشيخ الدكتور عبدالباري بن عواض الثبيتي صباح يوم الأربعاء 10 جمادى الأولى لعام 1440هـ في دورته الثالثة، وبحضور أعضاء مجلس الإدارة.

ولكـي تستطيع الجمعية مواصلة مسيرتها التنموية في رعاية الأسرة، قام فضيلته بالّترحيب بـالأعضاء وحثهم على استمرارية بذل هذه الجهود، مُقدراً ومثنياً في حديثه بما حققته الجمعية من تميز خلال العام المُنصرم.

وقد استعرض المجلس عددًا من الموضوعات المطروحة على جدول الأعمال، واتخذ بشأنها القرارات اللازمة، وكان من بينها اعتماد الخطة التشغيلية للربع الأول للعام 2019م ،وكذلك اعتماد الموازنة التقديرية للربع الأول للعام 2019م.

وأغُلق الاجتماع بالثناء على نمو وتطوير الخدمات اللازمة للجمعية، حيث أطلقت الجمعية 228 برنامجاً أسرياً استفاد منه قرابة 14,377 شاب وفتاة في العام 2018م، تم من خلالها تأهيل 1529 شاب وفتاة من المقبلين على الزواج بالمدينة المنورة، بنسبة رضا عام عن ما تقدمه هذه البرامج بلغت 93%، ولحاجة فئات المجتمع الماسّة إلى برامج الإرشاد الأسري لتوعيتهم بها، تم التنفيذ من قبل مركز الإرشاد الأسري التابع للجمعية  1766 استشارة مجانية للمسترشدين والمسترشدات فيما يواجههم من مشكلات اجتماعية ونفسية وتربوية وزوجية وأسرية وغيرها، ويعمل في المركز مجموعة من المستشارين والمستشارات أصحاب المؤهلات والخبرات في هذا المجال لتحقيق الهدف من الاستقرار الأسري وتقديم الخدمة الإرشادية لمن هو في حاجةٍ لها .

وبذلك تم اعتماد اللائحة المعدة لتنفيذ سياسة الإحتفاظ والإتلاف بالوثائق المعتمدة مُسبقاً من مجلس الإدارة.

وأوصى فضيلة الشيخ الدكتور عبدالباري الثبيتي في ختام الاجتماع على كل من ساهم في دعم الجمعية مواصلة الدعم، داعياً المولى عز وجل أن يجزيهم خير الجزاء، وأن يجعل ما قدموه في ميزان حسناتهم مضيفاً على ذلك امتنانه وشكره وتقديره لهم.

عن عبدالله قيسي

شاهد أيضاً

ختام ملتقى الأسرة بجامعة سعود

ندى الدميخي- الرياض:  قام ملتقى الأسرة بجمع القطاعات التي تسعد بأن تخدم الأسرة، ولم شملها، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *