الرئيسية / مقالات / جامعة الملك خالد تنظم ملتقى الأمن الفكري”المواطنة الرقمية”

جامعة الملك خالد تنظم ملتقى الأمن الفكري”المواطنة الرقمية”

أحمد المالكي – أبها :

يرعى معالي مدير جامعة الملك خالد الأستاذ الدكتور فالح بن رجاء الله السلمي الملتقى الأول للأمن الفكري (المواطَنة الرقمية) الذي تنظمه الجامعة ممثلة في وحدة التوعية الفكرية في الفصل الثاني من العام الجامعي 1439 /1440هـ خلال الفترة من 15 – 16 / 5 / 1440هـ .

ويأتي ملتقى ( المواطنة الرقمية ) للحد من مخاطر وسلبيات استخدام مواقع التواصل الإجتماعي والتقنية بشكل عام وتوجيه أبناء المجتمع إلى الإستخدام الأمثل لهذه التقنية وتوظيفها بالشكل السليم.

ويتضمن الملتقى عدة محاور تشمل: واقع وسائل التواصل الاجتماعي في المملكة العربية السعودية، ودور وسائل التواصل الاجتماعي في تعزيز الأمن الفكري، ودور وسائل التواصل الاجتماعي في تهديد الأمن الفكري، وسُبُل تعزيز الانتماء الوطني من خلال وسائل التواصل الاجتماعي.

ويستضيف الملتقى نخبة من المهتمين بالتقنية الرقمية ويشهد كذلك جلسات للطلاب تستمر ليومين بالمدينة الجامعية، وكذلك يشهد مسرح كلية العلوم بمجمع كليات البنات بطريق الملك عبدالله جلسة للطالبات خلال هذا فترة الملتقى.

ويشهد الملتقى مسابقة للأوراق العلمية المتميزة، و مسابقة لأفضل مقطع يوتيوب توعوي في ترشيد استخدام وسائل التواصل الاجتماعي، وكذلك أفضل مقطع سناب توعوي في ترشيد استخدام وسائل التواصل الاجتماعي، وأفضل موشن جرافيك توعوي في ترشيد استخدام وسائل التواصل الاجتماعي، وأفضل سيناريو تمثيلي في ترشيد استخدام وسائل التواصل الاجتماعي .

شاهد أيضاً

فن ولكن !

ندى حسين ليوناردو دافنشي اسم خالد لرسام وسمته أعماله ورسوماته بالأبدية، وغدا يوم ميلاده من …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *