الرئيسية / مقالات / مبادرة “الفاتورة المجمعة” تدعم القطاع الخاص

مبادرة “الفاتورة المجمعة” تدعم القطاع الخاص

هبة الوهيبي – الرياض:

صدرت موافقة المقام السامي الكريم على مبادرة “الفاتورة المجمعة” وهي خطة تحفيز القطاع الخاص دعمًا للمنشآت في القطاع الخاص، وتذليلاً لما قد يعترضها من معوقات والعمل على تسهيل تحقيق أهدافها، وتحفيزها للنمو والتوسع في توظيف المواطنين والمواطنات.
وكشفت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية عن تفاصيل المبادرة، وتنص على أن المنشآت الملتزمة بالتوطين والتي يكون متوسط نطاقها في البلاتيني أو الأخضر المرتفع أو الأخضر المتوسط أو الاخضر المنخفض لمدة 12 شهراً، سيتم إعادة مبالغ رسوم الفاتورة المجمعة إليها في حال سددتها في وقت سابق، وأبانت أنه في حال لم تسدد، فسيتم إعفاءها من كامل قيمة الفاتورة لعام 2018م.
كما أن المبادرة ستدعم المنشآت لتحقيق أهدافها، وتحفيزها للنمو والتوسع في توظيف المواطنين والمواطنات. كما تتضمن المبادره مهلة لتحفيز المنشآت في النطاقين الأحمر والأصفر للإنتقال إلى النطاقات الأعلى ورفع متوسط نسب التوطين خلال 12 شهر للاستفادة من دعم المبادرة.
الجدير بالذكر أن ميزانية مبادرة الفاتورة المجمعة بلغت  11.5 مليار ريال من أصل 200 مليار ريال ضمن خطة تحفيز القطاع الخاص، والمبلغ المخصص للمبادرة هو تحفيز مباشر لمنشآت القطاع الخاص حيث يتضمن السداد أو الإعفاء من فروقات المقابل المالي لرخص العمل.
وتتضمن المبادرة مهلة لتحفيز المنشآت في النطاقين الأحمر والأصفر للانتقال إلى النطاقات الأعلى ورفع متوسط نسب التوطين خلال 12 شهراً؛ للاستفادة من دعم المبادرة.
لافتين إلى أنها تأتي ضمن خطة تمكين القطاع الخاص، ودعم المنشآت، وتحفيزها للنمو والتوسع في توظيف المواطنين والمواطنات.

شاهد أيضاً

فن ولكن !

ندى حسين ليوناردو دافنشي اسم خالد لرسام وسمته أعماله ورسوماته بالأبدية، وغدا يوم ميلاده من …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *