الرئيسية / مقالات / المستشار المالكي في “منهجية تخطيط المشاريع التطوعية الاحترافية”

المستشار المالكي في “منهجية تخطيط المشاريع التطوعية الاحترافية”

ندى حسين – الرياض:

التطوع هو صميم البناء المجتمعي الذي يعزز الثقة والتبادلية، ويوفر بيئة يمكن للناس فيها تعلم المسؤوليات المجتمعية والمشاركة المدنية، ومن خلال الوقوف على الواقع الحالي نجد أن برامج التطوع المنظمة آخذه في التزايد، لذا فإن إقامة الدورات وورش العمل تهدف إلى تنمية قدرات الناس وإنتاجياتهم.

فمن يرغب في إحتراف العمل التطوعي من خلال تعلم أبجديات إنشاء المشروع التطوعي، ندعوه إلى حضور دورة بعنوان “منهجية تخطيط المشاريع التطوعية الاحترافية”.

ويقوم بتقديمها الأستاذ رائد بن محمد المالكي، مؤسس ورئيس تحرير صحيفة إنماء الإلكترونية والمتخصصة في الإعلام التنموي، المدير العام لعدة مبادرات تنموية (رخيم، توريف، مُجيد، المجتمع التطوعي)، ومدير عام مؤسسة مبادرة التغيير للمشاريع التنموية، مستشار تطوير مبادرات مجتمعية .

حيث يتناول المالكي عدة محاور للدورة: عوامل نجاح المشاريع التطوعية، خصائص المشروع التطوعي، مراحل المشروع التطوعي، عمليات المشروع التطوعي، تخطيط المشروع التطوعي، وتنفيذ وتقييم المشاريع التطوعية.

وذكر أستاذ رائد في حديث لصحيفة إنماء أن “الهدف من إقامة هذه الدورة هو تمكين المتطوعين لمهارات أعلى في إدارة وتنفيذ المشاريع التطوعية، وذلك سعياً للعمل على تحقيق رؤية المملكة 2030″، كما أكّد على أهمية الدقة في اختيار أعضاء الفريق التطوعي وعدده في فترة التأسيس، كذلك وضع استراتيجية تتضمن الرؤية والرسالة، كما أوضح أهمية وجود إدارة فاعلة حاضرة لتنقل المشروع التطوعي من الرعوية إلى التمكين.

تقام الدورة على مسرح جمعية الأطفال المعوقين (خلف مارينا مول) مساء الخميس القادم 28 فبراير من 4 مساءً حتى 7 مساءً الحضور مجاني، كما يوجد رابط للتسجيل
https://goo.gl/forms/40EhSDsyxMbjDJ5v1

للاستفسار التواصل على الرقم 0534959515

شاهد أيضاً

الأمراض العضوية وعلاقتها بالصحة النفسية

فلوه الهدباني  بين الصحة الجسدية والصحة النفسية علاقة طردية متبادلة تتأثر كل منها بالأخرة، فالنفس …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *