الرئيسية / الأخبار / فعاليات وملتقيات / موهوبات الرياض تدشن الأسبوع الوطني والخليجي 2019 للموهبة والإبداع

موهوبات الرياض تدشن الأسبوع الوطني والخليجي 2019 للموهبة والإبداع

إنماء – الرياض: 

دشنت إدارة موهوبات الرياض في مقرها اليوم الأحد حفل إطلاق الأسبوع الوطني و الخليجي للموهبة والإبداع 2019 تحت رعاية مساعد المدير العام للتعليم بمنطقة الرياض للشؤون التعليمية أ. ريم بنت محمد الراشد وبحضور مشرفات ومعلمات موهوبات مكاتب التعليم بمنطقة الرياض.

أسبوع موهبه والذي يوافق 3مارس من كل عام دراسي هو برنامج تواصلي تقوم فكرته على نشر ثقافة الموهبة والإبداع لدى جميع فئات المجتمع و تخصيص أسبوع دراسي كامل- خمسة أيام- لتقديم برامج وفعاليات متنوعة تُسهم في نشر الموهبة وتُشجع على الإبداع، ومبنية على أُسس علمية تناسب الفئة المستهدفة.

تضمنت فقرات الحفل فيلم قصير يعرض أهم منجزات إدارة الموهوبات في أرقام للعام 2018، كما تم عرض عدة لقاءات صوتية لمشرفات موهوبات وقائدات المدارس التي تحوي فصول موهوبات ومعلمات وطالبات موهوبات يستعرضن مقولات عن مدى استفادتهن من البرامج الإثرائية والفعاليات والمسابقات المتنوعة والتي تعكس جهود الإدارة والوزارة لرعاية الموهوبين.

كما قدم د. فارس الحربي دكتور وأستاذ مشارك في جامعة الملك سعود للعلوم الصحية محاضره بعنوان”لمحات نفسية للموهوبين” استعرض فيها أبرز الصفات والسلوكيات التي قد تجتمع لديهم والصعوبات التي يواجهونها وكيفية رعايتهم وتنمية قدراتهم.

بعدها عرّفت المشرفة التربوية أ. خنساء العباد بالبرنامج الوزاري ” الإثراء الشامل للموهوبين وفق تعليم stem” شرحت فيه جميع مراحل العمل به.

وأخيراً شاركت معلمة الموهوبات بكلمة عنوانها “بوح معلمة”

من جانبها ذكرت مديرة إدارة الموهوبات د.مها فلاته في كلمتها : أنه من خلال الفعاليات التي تُنفذ على مستوى مدارس ومكاتب وإدارات التعليم والمجتمع المحلّي يتم التعريف بجهود وزارة التعليم في مجال خدمة الموهوبين ونشر ثقافة الموهبة والإبداع وإبراز العديد من المواهب المتميزة اللذين هم نواة علماء المستقبل لتعزيز جهود قيادتنا الحكيمة نحو تحقيق رؤية طموحة وواعدة بعيدة المدى أدركت حجم أهمية رعاية الموهوبين.

في ختام الحفل تم تكريم المشاركين والمنظمين والتوجه للمعرض المُصاحب للحفل والذي تم فيه عرض لمشاريع الطالبات الموهوبات من مدارس مكاتب التعليم التي تحوي فصول موهوبات وهم: مكتب التعليم الشفا، الشمال، غرب والروابي.

شاهد أيضاً

إنطلاق مهرجان الورود والعطور غداً بمنطقة الباحة

علي الزهراني – الباحة: برعاية صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور حسام بن سعود بن عبد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *