الرئيسية / الأخبار / فعاليات وملتقيات / “أنا سأفعل” بمستشفى الملك فيصل بمكة تزامنًا باليوم العالمي للسرطان

“أنا سأفعل” بمستشفى الملك فيصل بمكة تزامنًا باليوم العالمي للسرطان

محمود حميد – مكة المكرمة:

‫دشن سعادة مدير مستشفى الملك فيصل بمكة المكرمة الدكتور أحمد بن معتوق خان، فعاليات اليوم العالمي للسرطان لعام 2019م تحت شعار “أنا سأفعل”، بحضور رؤساء الأقسام ومدراء الإدارات ومنسوبي المستشفى وعدد من المرضى والمراجعين, وبمشاركة مجتمعية من الجمعية السعودية لحقوق الإنسان، وجمعية ساند لرعاية مرضى السرطان الأطفال وفريق قناديل الحجاز، وذلك بصالة الاستقبال الرئيسية.

‫وتجول الدكتور أحمد خان والزوار في أركان المعرض التوعوي المعد لهذه المناسبة واستمع لشرح عن محتوياته التي تطرقت إلى التعريف بمرض السرطان، وأسبابه، وأهم الأعراض، والتشخيص، والعلاج، وطرق الوقاية، والغذاء ونوعيته، إضافة إلى ما تقدمه الجمعيات الخيرية من دعم وخدمات لمرضى السرطان, كما احتوى المعرض على مطويات ومواد تثقيفية وهدايا للزوار.

وأكد مدير مستشفى الملك فيصل بمكة المكرمة الدكتور أحمد خان: أن الهدف من إقامة هذه الفعالية هو توعية أفراد المجتمع عن مخاطر مرض السرطان وكيفية الوقاية منه، وأهمية الكشف المبكر، وكيفية العلاج، ومعرفة المزيد عن السرطان.

وفي ختام تصريحه رفع الشكر والعرفان إلى المشاركين في اليوم العالمي للسرطان، حيث قدم لهم شهادات الشكر والتقدير على التنظيم المميز للمعرض التوعوي الذي قدم الكثير من الرسائل والموضوعات التثقيفية بما يحقق الهدف الإيجابي من إقامة هذه الفعالية.

شاهد أيضاً

إنطلاق مهرجان الورود والعطور غداً بمنطقة الباحة

علي الزهراني – الباحة: برعاية صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور حسام بن سعود بن عبد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *