الرئيسية / الأخبار / أخبار التطوع / مبادرة ”مكة حياة“ بجامعة أم القرى تطوير حدائق العاصمة المقدسة

مبادرة ”مكة حياة“ بجامعة أم القرى تطوير حدائق العاصمة المقدسة

محمود حميد – مكة المكرمة:

نفذّ طلاب وطالبات كلية إدارة الأعمال بجامعة أم القرى مبادرة “مكة حياة “، وشارك في المبادرة التي تعتبر الأولى من نوعها في المملكة نحو 150 طالب وطالبة.

وأوضح الدكتور علي أحمد القاسم المشرف على مبادرة “مكة حياة” رئيس قسم إدارة السياحة والفندقة بجامعة أم القرى: أن الحدائق العامة هي المتنفس الأهم لأهالي مكة المكرمة و أن غالبية تلك الحدائق تعاني من عبث الزوار بممتلكاتها وعدم المحافظة عليها.

و لأن حديقة الحسينية أو الاسم الذي اطلقه عليها أصحاب المبادرة “الحديقة السياحية ” هي أكبر حديقة في مكة، يعمل طلاب و طالبات الكلية الآن على إعادة تأهيلها وذلك بتنظيف الحديقة، وإعادة صبغها بالألوان والرسومات الجاذبة والهادفة للأطفال وأسرهم، بالإضافة إلى وضع اللوحات الإرشادية والتحذيرية التي تساهم في المحافظة على نظافتها وعلى الممتلكات العامة فيها.

وأكد أن هذه المبادرة هي الأولى من نوعها على مستوى المملكة باسم “مكة حياة” حيث تهدف إلى تطوير حدائق العاصمة المقدسة، وذلك بتطوير نموذج يتم تقديمه إلى أمانة العاصمة المقدسة يتم تكراره في الحدائق الأخرى في مكة المكرمة مبينا أنه تحقيقاً لرؤية طموحة وتفعيلاً لخدمة المجتمع، تم تنفيذ هذه المبادرة.

شاهد أيضاً

مؤسسة العنود الخيرية تدشن منصة “التوحيد التقنية”

سارة العبداللطيف – الرياض :  ساهمت منظمة العنود الخيرية التابعة لمؤسسة الاميرة العنود بنت عبدالعزيز بن …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *