الرئيسية / مقالات / “صحة تبوك” توضح حقيقة المقطع المتداول لمريضة تبوك

“صحة تبوك” توضح حقيقة المقطع المتداول لمريضة تبوك

سامية الشهريتبوك:

تداول نشطاء بمواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو وثقته فتاة أثناء زيارتها لإحدى المريضات، ظهرت فيه المريضة وهي تحكي قصتها وذكرت فيه أنها تعاني من الإهمال في إحدى مستشفيات منطقة تبوك وتتعرض للضرب والإهانة والإستغلال، وذكرت أنها تدفع مبالغ مالية لإحدى الممرضات للحصول على وجبة غذاء، كما كشفت عن آثار “كدمة” بالذراع تقول أنها بسبب “قرصات” الممرضة.

وقد لقي هذا المقطع انتشاراً أحدث موجة غضب واسعة خصوصاً بين أهالي المنطقة مما دفع البعض منهم للتوجه إلى المستشفى للإطلاع على حالة المريضة والسؤال عن ما ذكرته حول معاناتها.

وقد اتضح فيما بعد أن ما تم تداوله حول حالة المريضة غير صحيح، حيث أوضحت “صحة تبوك” لإحدى الصحف المحلية بأن المريضة قد تم دخولها للمستشفى من تاريخ 18-8-1438هـ ولا يوجد من يعولها كما أنها تعاني من أمراض مزمنة مما جعل لديها قصوراً بدرجة الإدراك والوعي، كذلك أن العلامات التي ظهرت بذراع المريضة هي من جراء الحقن التي تأخذها “هيبارين” والتي قد أحدثت تلون بالجلد.

وقد أكدت “صحة تبوك” أن المريضة تتلقى العناية الكاملة وتُقدم لها جميع الخدمات دون تقصير، وأنها سوف تحتفظ بحقها القانوني ضد من قام بتصوير المقطع بدون اي أدله.

كما شدد بعض المختصين على أن هذا الحدث يتكرر على وسائل التواصل، مما يدعو إلى عدم الإنجراف وراء العاطفة وتهميش دور العقل في الإستقصاء والتثبت، وأن نشر مثل هذه المقاطع مما يخدش بصورة الوطن ويطعن بدور المواطن، مما يستوجب التثبت ثم اللجوء إلى إتباع الوسيلة الصحيحة في إيجاد الحل المناسب ورفع الضرر.

شاهد أيضاً

ابشر .. فرجت!

عهود اليامي   شهدنا خلال الأيام الماضية جمال وتكاتف وانسانية الشعب السعودي، الذي ساهم أفراده بتفريج …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *