الرئيسية / الأخبار / فعاليات وملتقيات / مدير جامعة الملك سعود يرعى الملتقى التثقيفي التوعوي “اسأل تنقذ حياة”

مدير جامعة الملك سعود يرعى الملتقى التثقيفي التوعوي “اسأل تنقذ حياة”

إنماء – الرياض:

أقامت المدينة الجامعية للطالبات الملتقى التثقيفي التوعوي “اسأل تنقذ حياة” تحت رعاية معالي مدير جامعة الملك سعود الأستاذ الدكتور بدران بن عبدالرحمن العمر، وبتشريف حرم أمير منطقة الرياض صاحبة السمو الأميرة نورة بنت محمد آل سعود، اليوم الأحد الموافق 17مارس 2019 ولمدة يومين، وذلك في البهو الرئيسي للجامعة.

ويُعد “اسأل تنقذ حياة” ملتقى تعليمي، وتوعوي ومجتمعي، وترفيهي وتفاعلي، وهو أحد مبادرات جامعة الملك سعود التي تهدف إلى المساهمة بتوعية المجتمع بحقوقه وواجباته للحد من الأخطاء الطبية وتحويل دور المريض إلى دور مبادر في عملية الرعاية الصحية.

كما قام الملتقى بإدخال زوار المعرض بتجارب فريدة داخل أروقة مستشفى افتراضي، ولكن ليس لتلقي العلاج بل للتعرف على كامل حقوقهم في كل قسم من أقسامه، وجلسات حوارية يديرها نخبة من المختصين وأصحاب القرار في قطاعات حكومية وخاصة في مجالات مختلفة حسب موضوع الجلسة.

وشارك في الملتقى العديد من الجهات منها: وزارة الصحة، المركز السعودي لسلامة المرضى، وبعض الكليات بالجامعة وشركات التأمين.

وتسعى الجامعة بذلك لتحقيق رؤية 2030، وتطلعات الوطن في تحسين الرعاية الصحية بتوعية الجمهور بخدمات وزارة الصحة وغيرها من القطاعات في تحسين جودة الخدمات الطبية بشقيها الوقائي والعلاجي.

 

شاهد أيضاً

إنطلاق مهرجان الورود والعطور غداً بمنطقة الباحة

علي الزهراني – الباحة: برعاية صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور حسام بن سعود بن عبد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *