الرئيسية / الأخبار / سيرة ملك .. غاب عن العيون وسكن في القلوب

سيرة ملك .. غاب عن العيون وسكن في القلوب

وصال الإمام – الرياض :

 يشارك جناح مركز توثيق سيرة الملك عبد الله بن عبد العزيز آل سعود من خلال عرض أكثر من 300 ألف مادة إعلامية محلية وعالمية مؤرشفة عبر شاشات تروي للزوار عن سيرته السياسية والتاريخية وأهم الأخبار والقرارات التي اتخذت في عهده ـ رحمه الله.

كما يعرض الجناح أكثر من 150 صورة تعكس حياة الملك ونشاطاته من خلال أجهزة لوحية تعرض صوراً نادرة له منها صورته يمتطي جواده “بغداد الأكثر حباً إلى قلبه وهو يمارس هوايته المفضلة عام 1953م. 

ويعرض الجناح  مقاطع صوتية عن اللقاءات الإعلامية مع من عاصر الملك وعمل معه من أمراء و وزراء باللغة العربية و الإنجليزية يستطيع الزائر سماعها من خلال توفير سماعات رأسية خصصت لهذا الغرض.

بالإضافة لعرض مجلات رقمية تضم مواضيع نشرت في مواقع التواصل الاجتماعي جمعت ب ( 10هاشتاقات ) تتحدث عن سيرة الملك عبدالله وأعماله وإنجازاته، ما يجعل الزائر يبتسم وعيناه تفيض دمعاً عند سماع صوت الملك عبد الله يقوللاتنسوني من دعائكم “.

والجدير بالذكر إن حلم المؤسس لم يضِع وجهوده لم تندثر وخطاه لم تذهب سُدى، هذا الدور الذي ترجمته بعد وفاته صاحبة السمو الملكي الأميرة عادلة بنت عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود عندما أطلقت  بكل حب  مشروع تدوين سيرة خادم الحرمين الشريفين عبد الله بن عبد العزيز آل سعودرحمه الله  في شوال 1428هـ/ أكتوبر 2008م، ليبقى الملكعبد اللهالحاضر الغائب دوما في كل مكان ..

شاهد أيضاً

محافظ الأحساء يرعى الحفل السنوي لجمعية سرطان الأحساء “حفل الوفاء لتكريم شركاء العطاء”

علياء الناظري – الأحساء: يرعى صاحب السمو الأمير بدر بن محمد بن جلوي آل سعود …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *