الرئيسية / مقالات / انطلاق برنامج “#قطرة” للحد من هدر #المياه

انطلاق برنامج “#قطرة” للحد من هدر #المياه

سامية الشهري – الرياض:

 بتوجيه من القيادة الحكيمة في المملكة، وبتعاون من شركة المياه الوطنية و وزارة البيئة والمياه والزراعة لمواجهة التحديات وتذليل الصعوبات، تم إطلاق برنامج “قطرة” وهو برنامج وطني جديد يهدف إلى زيادة الوعي في المملكة حول أهمية ترشيد استهلاك المياه.

ويسعى فريق عمل البرنامج إلى خفض استهلاك المياه بمعدل 24٪ بحلول عام 2022، وهو أمر حاسم لتحقيق الازدهار الاقتصادي للمملكة على المدى الطويل.

حيث تعتبر المملكة ثالث أكبر مستهلك للمياه بعد الولايات المتحدة وكندا وذلك بالرغم من موقعها الجغرافي الصحراوي وانعدام الأنهار والبحيرات فيها ووجود العديد من المناطق الصحراوية الجافة. إذ يستهلك الفرد في المملكة المياه بمعدل أكبر من المتوسط العالمي بمقدار 91%.

لذا قامت المملكة بتضمين عدد من المبادرات لترشيد وتحلية المياه في رؤية 2030 وبرنامج التحول الوطني 2020.

وتتمثل الغاية من برنامج قطرة بالمحافظة على المياه في المملكة، وتسليط الضوء على أهمية ترشيد استهلاك المياه من خلال هذا البرنامج الذي يوضح كمية المياه التي يتم هدرها يومياً والخطوات اللازم اتباعها لمواجهة التحديات بما يضمن تحقيق الاستدامة للجميع وخصوصاً للأجيال القادمة.

ويشمل البرنامج عدة مبادئ توجيهية ستقوم بتوصيل الرسائل الأساسية حول برنامج (قطرة) بشكل متسق ومتجانس. بحيث يساهم بتوليد فهم واضح لما تمثله هذه العلامة في أذهان الأفراد والمجتمعات والشركاء وزملاء العمل على حد سواء.

ويسعى البرنامج لاستقطاب جميع أساليب الوعي وإرشاد المستهلك حيث تم إنشاء إستمارة توقيع على موقعه الإلكتروني لدعم الحملة بعنوان “التعهّد” حيث يقوم الداعم بتسجيل بعض البيانات ليكون عضواً فاعلاً لتقديم المساعدة من أجل مستقبل أفضل.

كذلك يحث فريق العمل على الدعم المستمر من خلال المشاركة بالأفكار والصور ومقاطع الفيديو ليتم تنزيلها على الموقع لتساهم بنشر الرسالة الهادفة وإلهام الجميع لدعم المبادرة والحد من هدر المياه والمحافظة على الثروة الوطنية.

شاهد أيضاً

ابشر .. فرجت!

عهود اليامي   شهدنا خلال الأيام الماضية جمال وتكاتف وانسانية الشعب السعودي، الذي ساهم أفراده بتفريج …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *