الرئيسية / الأخبار / فعاليات وملتقيات / إقبال كبير على اقتناء كتب تعليم اللغة الصينية في معرض الرياض للكتاب

إقبال كبير على اقتناء كتب تعليم اللغة الصينية في معرض الرياض للكتاب

لمى الخليفة – الرياض:

استثمرت دور نشر عربية ودولية قرار وزير التعليم الدكتور حمد آل الشيخ فبراير الماضي القاضي بإضافة اللغة الصينية كمقرر دراسي في جميع المراحل التعليمية في المدارس والجامعات السعودية، ببيع كتب تعليم الصينية، وكتباً من الثقافة والأدب الصيني في معرض الرياض الدولي للكتاب 2019.

حيث شهد المعرض طلباً وإقبالاً على الكتب التعليمية الصينية، إذ طرحت إحدى الدور الأردنية للنشر والتوزيع، عدداً من الكتب التعليمية للغة الصينية المناسبة للأطفال والبالغين، والتي نفذت سريعاً خلال الأيام الثلاثة الأولى.

وقد أوضح مالك دار النشر ومدير التسويق بالجناح الأستاذ خزعل علي أن السعوديون يملكون حماساً عظيماً لتعلم اللغة الصينية، استباقاً لبدء تطبيق القرار.

وأكد أن الهدف من المشاركة في المعرض جاء بهدف التركيز على إعادة إحياء طريق الحرير والحزام مع الشرق، وهو طريق التجارة القديم مع الصين، وكشف بأن هذه المشاركة في المعرض تأتي بهدف اكتشاف كيفية استعداد السعوديون للإطلاع على الثقافة الصينية، وقياس مدى قبول المنتج الأدبي الصيني.

وحول ما تبقى من معروضات في الجناح، قال الأستاذ خزعل “هناك ما هو مختص بالجزء الأدبي والسرد عموماً (رواية أو قصة)، وهي من كلاسيكيات الأدب الصيني القديم، وتجد إقبالاً كبيراً، بالإضافة إلى الكتب السياسية التي تتكلم عن نهضة الصين الحضارية في مرحلة الرئيس شي جن بينغ.

تجدر الإشارة إلى أن الأدب الصيني يعتبر من أشهر وأعرق الآداب حول العالم، وقد كتب الصينيون أعمالاً أدبية وسياسية مهمة، وذلك على مدى 3000 سنة تقريباً، وأثبت الأدب الصيني عموماً قدرته وديمومته على مدى التاريخ.

 

 

شاهد أيضاً

مشاركة 50 طالبًا بمشاريع مبتكرة بمعرض التخرج بكلية الهندسة بالباحة

علي الزهراني – الباحة : افتتح معالي مدير جامعة الباحة الدكتور عبدالله بن يحيى الحسين …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *