الرئيسية / الأخبار / أخبار التطوع / صديق المعتمر يبدأ جولته من جنوب آسيا

صديق المعتمر يبدأ جولته من جنوب آسيا

عيشه محنشي _ مكة المكرمة:

انطلقت مبادرة “صديق المعتمر”  التي تقدمها وزارة الحج والعمرة بالشراكة مع إمارة منطقة مكة المكرمة، وذلك بيوم الثلاثاء الموافق 12رجب 1440 هجري بمقر مؤسسة مطوفي حجاج دول جنوب آسيا، بحضور عدد من ممثلي المسؤولية الاجتماعية في جهات حكومية وخاصة.

و الجدير بالذكر أن صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل أمير منطقة مكة المكرمة دشن مبادر “صديق المعتمر في منتصف شهر جمادى الأول من عام 1440هجري.

وتهدف المبادرة إلى تطوير الجهات التطوعية (من فرق وأندية تطوعية ) التي تهدف إلى خدمة ضيوف الرحمن، باستثمار طاقة الشباب بخدمة المعتمرين عن طريق نشر ثقافة التطوع في أبناء المملكة، وتقديم المساعدة للحاج والمعتمر في أداء المناسك، وإرشادهم إلى المعالم التاريخية والأثرية بالمنطقة الغربية، إلى جانب اختيار أفضل أماكن الإيواء السياحي من مطاعم وفنادق وأسواق، وتقديم المساعدة المميزة لذوي الاحتياجات الخاصة وكبار السن والإجابة على استفساراتهم وتقديم المساعدة.

والمبادرة تنقسم إلى مرحلتين؛ لضمان توسع المبادرة واستدامتها المرحلة الأولى: تهتم بقطاع العمرة وهي بالوقت الحالي، أما المرحلة الثانية:فتكون بموسم الحج، وتم انشاء منصة خاصة بمبادرة” صديق المعتمر” .

مما دفع وزارة الحج والعمرة إلى وضع مقياس خاص للمتطوعين للمساهمة في تحقيق رؤية المملكة 2030 والوصول إلى مليون متطوع سنويًا.

 

شاهد أيضاً

“السلمان” يدشن مشروع المؤونة الغذائية لشهر رمضان بمركز حي الفهد بالأحساء

سامي العلي _ الأحساء : دشن رجل الأعمال الحاج “سلمان السلمان” مشروع المؤونة الغذائية لشهر …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *