الرئيسية / الأخبار / فعاليات وملتقيات / ملتقى “التربية الخاصة” بالشراكة بين معهد التربية الفكرية/غرب ومجموعة تواصل

ملتقى “التربية الخاصة” بالشراكة بين معهد التربية الفكرية/غرب ومجموعة تواصل

إنماء – الرياض

يقام ملتقى “التربية الخاصة” بمناسبة اليوم العالمي لمتلازمة الداون اليوم الخميس 21 مارس، في فندق إنتركونتيننتال الرياض.

وفقاً للشراكة الإستراتيجية بين معهد التربية الفكرية غرب ومجموعة تواصل التطوعية لذوي الإعاقة و أسرهم، وتحت إشراف وحدة التربية الخاصة بمكتب تعليم الشفا.

حيث اشتمل الملتقىٰ على تقديم أوراق عمل متخصصة في التربية الخاصة و مجالاتها، بالإضافة لورش عمل تطبيقية و معرض مصاحب.

من جهتها أعربت الأستاذة نورة محزري قائدة معهد التربية الفكرية / شفا ،  عن دور المعهد التثقيفي و التوعوي في التربية الخاصة و حرص المعهد علىٰ مواكبة آخر التطورات في مجالات التربية الخاصة و تشجيع الكادر التعليمي و الإداري على أداء رسالته المجتمعية داخل أسوار المعهد و خارجه.

كما أعربت مديرة مكتب التعليم بالشفاء الأستاذة نورة الكنعان عن سعادتها البالغة باستضافة مكتب التعليم بالشفاء ملتقى التربية الخاصة 2019 بمناسبة اليوم العالمي لمتلازمة داون، ومشيدة بالجهود المبذولة في إنجاح هذا المحفل العلمي، كما أشارت إلى مدى حرص مكتب التعليم بالشفا على بذل كل ما من شأنه تحقيق رؤية المملكة 2030 في مجالات التربية الخاصة و خدمة ذوي الإعاقة.

وأوضحت أستاذة نداء الحميد رئيسة وحدة التربية الخاصة في مكتب التعليم بالشفا أن الوحدة دأبت على دعم برامج التربية الخاصة في كل المجالات سعياً منها لتحقيق رؤية المملكة في دعم ذوي الإعاقة و أسرهم  معربة عن شكرها لكافة المشاركين والمتحدثين في الملتقى.

وفي ذات السياق أفادت الأستاذة حنان الشمري مؤسس و رئيس مجموعة تواصل التطوعية لذوي الإعاقة و أسرهم عن دور المجموعة التطوعي الدائم في التربية الخاصة و مجالاتها و الحرص على تنظيم مثل هذه الملتقيات بشكل دؤوب، كما قدمت شكرها و تقديرها لكافة المتحدثين والمتحدثات في الملتقىٰ الذين قدموا وقتهم و جهدهم في سبيل خدمة المجتمع.

شاهد أيضاً

“فأل” تشارك في ملتقى المؤسسات الاجتماعية..

راكان بن قرين – الرياض: شاركت جمعية البهاق الخيرية “فأل” يوم الأربعاء 17 ابريل بمعرض …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *