الرئيسية / الأخبار / فعاليات وملتقيات / مشاركة جمعية” حركية” بمعرض الكتاب الدولي

مشاركة جمعية” حركية” بمعرض الكتاب الدولي

منيرة مبارك – الرياض:

شاركت وحدة التطوع بجمعية حركية لذوي الإعاقة وكبار السن في معرض الكتاب الدولي المقام يوم الاربعاء في تاريخ ١٤٤٠/٧/٦هـ الموافق ٢٠١٩/٣/١٣م إضافة إلى وجود عدد من الشباب والفتيات من ذوي الإعاقة ضمن فريق التطوع لخدمة زوار المعرض، وهي جمعية تقدم المساندة والدعم لذوي الإعاقة الحركية في جميع برامج الجمعية.

وكان للجمعية عدة اماكن بمعرض الكتاب ابتدءاً من وحدة التطوع والركن التعريفي بالإضافة إلى الورشة المتنقلة لصيانة الكراسي المتحركة وعيش اللحظة.

كما قدمت الجمعية عدة أنشطة وخدمات منها تقديم المساعدات والرد على الاستفسارات بالإضافة إلى توفير الكراسي المتحركة من عادية وكهربائية التي ساهمت الاوقاف المبتكرة في تأمينها.

كما انها تقدم التجول في صالات المعرض والبحث عن الكتب لزوارها من ذوي الإعاقة وكبار السن، من جانب آخر حظت الجمعية بعدة زيارات كانت من نادي الإحساء، ومدينة الأمير سلطان الإنسانة، وزيارة الأستاذة عبدالعزيز آل حسين.

على صعيد متصل حتى آخر يوم بلغ عدد المستفيدين من خدمة الورشة المتنقلة لصيانة الكراسي المتحركة في ⁧‫معرض الرياض الدولي للكتاب‬⁩ ١٨٢مستفيد، وعدد الزوار المشاركين في عيش التجربة ٤٣٠ مشارك، بالإضافة إلى عدد زوار الركن التعريفي للجمعية ١٤٣٠زائر، وعدد خدمة نقل⁩ حركية من ذوي الاعاقة ومرافقيهم ١٢٨، وأخيراً ٦٨٥ مستفيد من الخدمات المقدمة من فريق تطوع حركية لزوار المعرض.

ولم تكتفي الجمعية فقط بهذه الخدمات فقد اقامة مسابقات وجوائز قيمة للفائزين، ضوقال مدير وحدة التطوع الاستاذ يحيى العنزي: ان الهدف من وجود الفريق التطوعي هو تقديم المساعدة لذوي الاعاقة وكبار السن والتسهيل عليهم في التجول في المعرض.

واختتم اليوم الأخير بالمعرض في تكريم جميع المشاركين في فريق وحدة التطوع والتمني لهم بدوام التوفيق.

 

شاهد أيضاً

“المهرجان البحري” بالجبيل يواصل فعالياته المتنوعة ليومه الثامن

إنماء – الجبيل :  شهد يوم أمس اليوم الثامن من المهرجان البحري الرابع، الذي تحتضن …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *