الرئيسية / الأخبار / ” حلق فوق أغلى أرض ” تدشين أول طائرة تدريب نفاثة

” حلق فوق أغلى أرض ” تدشين أول طائرة تدريب نفاثة

آمال علي – الظهران : 

حضر صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان آل سعود وعدد من الأمراء حفل تدشين أول طائرة تدريب نفاثة من طراز ” هوك ” في قاعدة الملك عبدالعزيز الجوية بالقطاع الشرقي، والذي اشتمل على عرض مرئي حول مراحل تجميع الطائرة، وتجميع الأجزاء الرئيسية لطائرة ” هوك” من قبل الشباب السعودي، والاختبارات التي تمت على الطائرة بعد التجميع .

حيث تم تجميع ٢٢ طائرة من طراز ” هوك ” على أكثر من ٧٠٪؜ من الشباب السعودي بعد تدريبهم لأكثر من سنتين على أيادي طيران عالمية .

بالإضافة الى شرح عن مبادرات البرنامج السعودي البريطاني في نقل وتوطين التقنية التي وقعتها السعودية وبريطانيا في ٨ مارس، وحيث أن للتقنية والإبتكار نصيب مهم فيها، وهي خطوة طموحه نحو الارتقاء بمكانة السعودية في مجالات البرمجة والتعليم التقني المعتمد .

تقدم سمو ولي العهد بسحب مجسم مقود الطائرة حيث أزاح الستار عن الطائرة، وكما قام سموه بالتوقيع على مقدمة الطائرة، والتقطت الصور التذكارية لسمو ولي العهد وطاقم العمل لهذه الطائرة .

ومن ثم توجه سمو ولي العهد الى منصة عرض إقلاع الطائرة حيث أستأذنه قائد الطائرة عبر جهاز الإتصال اللاسلكي بالإقلاع، و وجهه سموه – حفظه الله – بالإقلاع قائلاً : “بسم الله وعلى بركة الله، حلق فوق أغلى أرض”.

وتم الإشراف على تدريب الشباب السعودي البرنامج السعودي البريطاني للتعاون الدفاعي بالتعاون مع شركة (BAE SYSTEMS) بي أيه إي سيستمز- بمشاركة ٢٥ شركة وطنية . 

شاهد أيضاً

أمير الجوف يستضيف عدداً من الأيتام والنزلاء على مأدبة الإفطار

ندى الأسمري – الجوف :  في لفته إنسانية وفي شهر الخير استقبل اليوم السبت 1440/9/13هـ …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *