الرئيسية / الأخبار / أخبار التطوع / لجنة “رشد” ترشد الطلبة إلى ثقافة القراءة

لجنة “رشد” ترشد الطلبة إلى ثقافة القراءة

عدي جميل – جدة : 

تحت عنوان (تفاصيلٌ في القراءة) أقامت لجنة “رشد” مناظرة ثقافية في قاعة الفعاليات بالجامعة العربية المفتوحة، وذلك بالشراكة مع نادي “المناظرة”بمدينة جدة.

وتأتي “تفاصيل في القراءة” كمبادرة تطوعية من قبل اللجنة لتناول معايير القراءة وتلقيها عند القارئ وطرحها ونقاشها من قبل فرق عديدة ليتم التصويت على الفريق الأكثر إقناعاً، حيث تأتي المناظرة كإحدى المبادرات التي تطلقها اللجنة دعماً وتشجيعاً على ثقافة القراءة والمطالعة.

وفي حديث خاص لـ صحيفة إنماء قالت مؤسسة الفريق الأستاذة “مها ليلى”: “اللجنة هي عبارة عن فريق ثقافي يسعى لدعم القراءة الفعّالة وتصحيح مفاهيم القراءة التثقيفية، وكذلك لخلق بيئة راقية من المحاورين خلال جلسات نقاش ثقافية، وقد نظمنا العديد من الرحلات والفعاليات الثقافية والأدبية ومراجعات الكتب وشرحها والنقاش حولها، بالإضافة إلى رحلة خاصة لمعرض الكتاب الدولي في جدة بالشراكة مع نادي الأعمال، كما يتم الآن التعاون مع نادي الإعلام لطرح فقرة خاصة بالكتب وإقامة النقاشات عن ماهيّة كل كتاب من جميع النواحي، حيث سنطرح هذه الفقرة من خلال الحسابات الخاصة بلجنة رشد ونادي الإعلام في جدة على مواقع التواصل الاجتماعي”.

يذكر أن لجنة “رشد” تأسست على يد طلبة متطوعين من الجامعة العربية المفتوحة في شهر ديسمبر من العام الماضي، وقد لاقت اللجنة ترحيباً واسعاً من الطلبة لمبادراتها وفعالياتها البنّاءة.

 

شاهد أيضاً

مشاركة كشافة تعليم الطائف بخدمة الزوار والمعتمرين بالحرم المكي

سارة الحارثي – الطائف:  شاركت كشافة إدارة التعليم بمحافظة الطائف للعام الثاني على التوالي يوم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *