الرئيسية / الأخبار / أمير الباحة يفتتح فعاليات مؤتمر الخثرات الدموية والمؤتمر التخصصي لأشعة الرنين

أمير الباحة يفتتح فعاليات مؤتمر الخثرات الدموية والمؤتمر التخصصي لأشعة الرنين

إنماء – الباحة:

افتتح صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور حسام بن سعود بن عبد العزيز أمير منطقة الباحة اليوم الثلاثاء 18 شعبان 1440هـ، مؤتمر الوقاية من الخثرات الدموية، والمؤتمر التخصصي لأشعة الرنين، الذي نظمته المديرية العامة للشؤون الصحية بالمنطقة، وذلك بقاعة الحسام للمؤتمرات والمعارض.

ولدى وصول سموه قام بقص الشريط إيذاناً بافتتاح المعرض المصاحب للمؤتمر، ثم تجول سموه في أرجاء المعرض وشاهد محتوياته من الأجهزة الطبية الحديثة والخدمات التي تقدمها الشؤون الصحية والجهات المشاركة للمواطنين.

ثم دشن سمو أمير الباحة حملة دواؤك في رمضان التي تهدف إلى توعية المصابين بالأمراض المزمنة والإجابة على استفساراتهم الطبية خلال الشهر الفضيل.

بعد ذلك بدأ الحفل الخطابي المعد بهذه المناسبة بتلاوة آيات من الذكر الحكيم، ثم ألقى مدير عام الشؤون الصحية بمنطقة الباحة فهد بن عبدالله المجماج كلمة نوه فيها برعاية سمو أمير منطقة الباحة لأعمال المؤتمرين التي تستمر لمدة ثلاثة أيام، مؤكداً سعي المشاركين في المؤتمر لتحقيق الأهداف المرجوة منه، وتقديم الدراسات والخروج بالتوصيات اللازمة.

وبيّن أن مؤتمر الوقاية من الخثرات الدموية الذي اعتمد بواقع 14 ساعة تدريبية من هيئة التخصصات الصحية السعودية، سيتناول أبرز المستجدات حول الجلطات الدموية الوريدية وأعراضها، مشيراً إلى أن المؤتمر التخصصي لأشعة الرنين المغناطيسي الذي تم اعتماده بواقع 18 ساعة تدريبية سيتحدث فيه العديد من المشاركين والمتخصصين من عدد من مناطق المملكة وسيتضمن عقد ورش عمل ومحاضرات في مجال الرنين المغناطيسي.

إثر ذلك شاهد سموه والحضور عرضاً مرئياً عن أعمال وفعاليات مؤتمري الخثرات الدموية والرنين المغناطيسي وأبرز المستجدات فيه.

وفي الختام التقطت الصورة التذكارية لسموه مع المشاركين والمتحدثين بالمؤتمر، والحاصلين على مراكز متقدمة في مجال الأشعة على مستوى المملكة، فيما تسلم سمو أمير منطقة الباحة هدية تذكارية بهذه المناسبة.

 

شاهد أيضاً

وزير النقل يوقع عقود تشغيل وصيانة الطرق في المملكة

سامية الشهري – الرياض:  وقع معالي وزير النقل الدكتور نبيل بن محمد العامودي، في الرياض …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *