الرئيسية / الأخبار / جمعية الأطفال المعوقين بجنوب الرياض تقيم “لقاء الخير في شهر الخير”

جمعية الأطفال المعوقين بجنوب الرياض تقيم “لقاء الخير في شهر الخير”

راكان بن قرين – الرياض:

‎أقامت جمعية الأطفال المعوقين مركز جنوب الرياض مساء أمس الأحد 12 مايو، لقاءً مع أطفال المركز و أولياء أمورهم والذي كان بعنوان ” لقاء الخير في شهر الخير” بحضور مدير مركز الجمعية الأستاذ نايف التمياط، ومجموعة من الشعراء ومشاهير التواصل الاجتماعي.

‎حيث عُرض فيلم وثائقي للجمعية ركزت فيه على أهم إنجازات الجمعية ومشاريعها والإتفاقيات بينها وبين شركات وبنوك محلية وبرنامج توظيف المعاقين.

‎وقد ألقى مدير المركز كلمته أشار فيها ما تقدمه الجمعية من رعاية متخصصة للأطفال ذوي الإعاقة من سن الميلاد وحتى سن الثاني عشر عامًا، موضحًا عدد الأطفال الذين تحتضنهم الجمعية وهم 4000 طفل سنويًا، حيث تقدم لهم برامج تعليمية وتأهيلية وعلاج متخصص مجاني، وأضاف قائلًا رؤية الجمعية منبثقة من الريادة في العمل الخيري والمؤسسي لمواجهة الإعاقة.

‎من جانبه ألقى كلمة أولياء الأمور نيابة عنهم ولي الأمر الأستاذ فهد العطا الله موضحًا شكره وامتنانه لكل الخدمات التي تقدمها الجمعية لذوي الإعاقة، مشيرًا إلى أن المعاقين أصحاب همم ويستطيعون أن يقدمون أولياء أمورهم كرؤوس عظيمة في المجتمع.

‎وقد ألقى أحد الشعراء قصيدة بعنوان “جرب الكرسي” والتي عبر فيها عن حقوق ذوي الإعاقة ومعايشة الأصحاء للمعاناة التي يعيشها المعاق.‎‫

الجدير بالذكر أنه منذ تأسيس جمعية الأطفال المعوقين عام 1402هـ؛ أصبحت واحدة من أكبر المؤسسات المتخصصة في رعاية الأطفال ذوي الإعاقة في العالم العربي. ‬

شاهد أيضاً

أمير الجوف يستضيف عدداً من الأيتام والنزلاء على مأدبة الإفطار

ندى الأسمري – الجوف :  في لفته إنسانية وفي شهر الخير استقبل اليوم السبت 1440/9/13هـ …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *