الرئيسية / الأخبار / القطاع الثالث / أمير الجوف يطلق مسابقة الأمير فيصل بن نواف لحفظ القرآن الكريم

أمير الجوف يطلق مسابقة الأمير فيصل بن نواف لحفظ القرآن الكريم

إنماء – سكاكا :

أطلق صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن نواف بن عبدالعزيز أمير منطقة الجوف مسابقة الأمير فيصل بن نواف لحفظ القرآن الكريم للبنين على مستوى منطقة الجوف، بستة فروع وتبلغ قيمة المسابقة 131300 ألف ريال.

ووجه سموه بأن تتولى جمعية (بشراكم) لتحفيظ القرآن الكريم الإعداد والإشراف على هذه المسابقة، كما روعي فيها إدراج ثلاث مراكز لكل فرع لزيادة عدد الجوائز والاستفادة لأكبر عدد ممكن.

ويأتي إعلان سمو أمير منطقة الجوف للمسابقة إسهاماً من سموه في إيجاد جيل يحفظ كتاب الله العظيم، ويلتزم بأحكامه السمحة ويجيد ترتيل كلام الله الكريم، وتجسيداً لعناية المملكة وقيادتها الرشيدة بالقرآن وأهله، وتشجيع التنافس على حفظ القرآن الكريم، فيما تهدف المسابقة إلى خدمة كتاب الله الكريم بما يليق ومكانته العالية، وربط الشباب بكتاب الله تعالى تعلماً وتعليماً وعملاً، والتشجيع على العناية بكتاب الله وحفظه وإجادة تلاوته ومعرفة معانيه والعمل به، والإعانة على إعداد جيل صالح ناشئ متخلق بآداب القرآن الكريم وملتزم بأحكامه.

وقد تضمنت آلية وشروط المسابقة كالتالي، أن يكون سعودي الجنسية وأن يكون منتظم في أحد حلقات جمعيات تحفيظ القرآن الكريم بمنطقة الجوف، وأن لا يزيد عمر المتسابق عن 24 سنة، وأن يشارك في فرع واحد فقط، وأن تقوم كل جهة بترشيح متسابق واحد في كل فرع وتعبئة الاستمارة الخاصة بالمسابقة وإرسالها لمقر الجمعية للشؤون التعليمية، حيث تبدأ المسابقة بتاريخ 16/ 09/ 1440هـ ولمدة خمسة أيام، ومن خلاله سوف تكون آلية المسابقة بتكريم الفائزين بالحفل الختامي بتاريخ 27/ 09/ 1440هـ، ويقام الحفل الختامي بمركز الأمير عبدالإله الحضاري بمدينة سكاكا.

كما يذكر أن الفرع السادس يشترط أن يكون عمر المتسابق سبعة أعوام فما دون، ونصت آلية التنفيذ بأن يحصل الطالب على نسبة 90% فما فوق للترشيح بالمسابقة، وقد تم تشكيل لجان المسابقة ومهام كل لجنة.

 

شاهد أيضاً

أمير نجران يدشن حملة ” السجناء لا ذنب لهم فلنكن سندًا لهم “

إنماء – نجران : دشن صاحب السمو الأمير جلوي بن عبدالعزيز بن مساعد، أمير منطقة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *