الرئيسية / الأخبار / تفعيل الدور الإجتماعي” بمنصة جود الإسكان”

تفعيل الدور الإجتماعي” بمنصة جود الإسكان”

آمال علي – الرياض: 

أنطلقت بالأمس منصة جود الإسكان التي تشرف عليها مؤسسة الإسكان التنموي الأهلية، إذ تعمل على تقديم العون والمساعدة للأسر المحتاجة في المجال السكني تحت عدة مسارات مثل دعم وتوفير المسكن والإيجار.

حيث دعم  خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز دعماً بمبلغ 100 مليون ريال بالإضافة إلى ما قدمة رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع الأمير محمد بن سلمان بمبلغ 50 مليون ريال حفظهما الله.

إذ جاءت هذه المساهمة من ولاة الأمر رعاهم الله، تأكيداً على تفعيل الدور الإجتماعي في تسريع عجلة التنمية عبر تقديم نموذج جديد للتكافل الإجتماعي التي تقوم به الجهات الحكومية والخيرية والتجارية.

جاءت هذه المبادرة الوطنية إلى حوكمة العطاء الخيري والسكني، كما تسهم إلى تنوع حلول الإسكان عبر مسارات للدعم تجعل للمساهم الحرية في الدفع الإلكتروني، وتسهم في تمكين وتحفيز المجتمع لرفع مساهمة القطاع غير الربحي.

وتم ذكر مسارين الأول “دعم الإيجار”وذلك من خلال رفع الحالات المستحقة من خلال المنصة، ثم تتم معالجة الحالة والتحقق من البيانات المرفوعة من خلال الجهات الحكومية والجمعيات الخيرية المعتمدة، بالإضافة إلى المسار الثاني ” دعم وتوفير المسكن ” وذلك  بالمساهمة في المشاريع الإسكانية المخصصة للأسر المحتاجة ليصل الدعم السكني لمستحقية من خلال عدة مشاريع سواءً أكان هذا الدعم نقدياً أو دعم البناء أو الدعم العيني.

شاهد أيضاً

وزير النقل يوقع عقود تشغيل وصيانة الطرق في المملكة

سامية الشهري – الرياض:  وقع معالي وزير النقل الدكتور نبيل بن محمد العامودي، في الرياض …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *