الرئيسية / الأخبار / إطلاق مبادرة “فاضل” بتشريف سمو الأميرة نوف بنت عبد الرحمن آل سعود

إطلاق مبادرة “فاضل” بتشريف سمو الأميرة نوف بنت عبد الرحمن آل سعود

راكان بن قرين – الرياض:

برعاية فريق ورود نوارة التطوعي وأماكن الدولية تنطلق أعمال مبادرة الأستاذ خالد عبد الكريم الجاسر (للوطنية بالرياض، بحضور سمو الأميرة نوف بنت عبد الرحمن بن فرحان آل سعود وعدداً من رجال الأعمال والعمل التطوعي وجمع من الإعلاميين والصحفيين.

وقد بدأ مقدم الحفل الإعلامي محمد القرني بالترحيب بالحضور مثمناً للجميع هذا الحرص على دعم المبادرات الوطنية ثم تحدث الأستاذ خالد بن عبد الكريم الجاسر عن مبادرته قائلاً: “تأتي مبادرتنا الوطنية تناغماً مع رؤية خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز وولي عهده الأمين صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان – حفظهما الله – مشيراً إلى أن الهدف من المبادرة، هو وضع آليات ومقاييس تحفيزية لكل عطاء، كي يُمكننا من المفاضلة بين مواطن ومواطن أو شركة وشركة أخرى، بإشراف جهات مختصة، كوزارة العمل والجهات ذات العلاقة، بتسجيل كافة الأعمال الوطنية سواء جهداً عضلياً أو مادياً أو ذهنياً، بالمُستندات عبر أيقونة (فاضل)، بآلية محددة.

وأكد أن الأيقونة تُشرف عليها لجنة مُتخصصة تقوم بدراستها وإثباتها بنقاط؛ لتبقى رصيداً وشاهداً لصاحب العمل على عطائه، وهذا دورنا المُجتمعي، لخَلْق روح الدَّافعية لدى قطاع رجال الأعمال بشتَّى الطُّرق وتنوُّع الأساليب بطرق تقيس مدى الفاعلية ومقدار العمل المجتمعي.

من جانبه ألقت كلمتها قائدة فريق ورود نوارة التطوعي الأستاذة نورة محمد العقلا تحدثت عن فريقها والذي بدأ فعلياً منذ أربع سنوات حيث قدم فعاليات كثيرة ونوعية لشتى فئات المجتمع، وعرجت على مبادرة الأستاذ خالد الجاسر بقولها: “لقد كانت هذه الفكرة تراودني منذ زمن وهي كيف تحفظ حقوق المتطوعين” موجهة شكرها للجاسر الذي وجدت لديه هذه الفكرة مكتوبة ومعدة كمبادرة وطنية.

وشكرت “العقلا” الداعمين شركاء النجاح كما أسمتهم واختتمت كلمتها بشكر لجنة التنمية الاجتماعية بحي الفلاح المظلة الرسمية للفريق دعمهم وجهودهم، مثمنة لأم المعاقين “الأميرة نوف بنت عبد الرحمن” حضورها وتشريفها هذه المبادرة.

عقب ذلك انطلقت جلستي نقاش كانت الأولى مع صاحب المبادرة الأستاذ خالد الجاسر تحدث خلالها بتفصيل عن مبادرته والثانية مع رجل الأعمال المهندس فوزي بن أيوب صبري الذي تحدث عن أعماله التطوعية وعن السعادة والبركة التي لمسها من خلال نزوله للميدان مشاركاً في العمل التطوعي، وختم كلامه بدعمه السنوي لفريق ورود نوارة التطوعي إيماناً منه برسالة الفريق، أعقبه بدعم للراعي الإعلامي للمبادرة صحافيو الوطن، وقد أدار جلستي النقاش الإعلامي الأستاذ عبد الرزاق العليوي. وقال الأستاذ سعيد بن هليل العجل رئيس ملتقى صحافيو الوطن الراعي الإعلامي للمبادرة شاكراً لسمو الأميرة نوف حضورها ومؤكداً على دور الإعلام في دعم مثل هذه المبادرات بقوله: نحن في صحافيو الوطن قد جعلنا لجنة مستقلة مختصة بالمسؤولية المجتمعية وسوف نقوم بدورنا الإعلامي في نشر ودعم هذه المبادرة إعلامياً لتسليط الضوء عليها لترى النور بمشيئة الله، واختتم العجل حديثه بالدعاء لجنود الوطن الذين يذودون بأرواحهم لحفظ أمن هذا البلد، ثم قدم وسام صحافيو الوطن للأميرة نوف بنت عبد الرحمن والتي شكرت بدورها صحافيو الوطن مثمنة دورهم الإعلامي المهم. وقد تحدثت سمو الأميرة نوف بنت عبد الرحمن وعبرت عن فرحتها بهذه المبادرة ودعمها لها، كما أعطت نبذة مختصرة عن جمعية لأجلهم لذوي الإعاقة والتي ترأس مجلس إدارتها، ولم تخف عشقها لخدمة ذوي الإعاقة وأن ذلك مصدر سعادة لها.

وفي الختام كُرم المشاركين والرعاة، وقدم درع تذكاري لسمو الأميرة نوف بنت عبد الرحمن ضيفة شرف المبادرة قدمه كل من الأستاذ خالد بن عبد الكريم الجاسر والقائدة نورة محمد العقلا.

شاهد أيضاً

اتفاقية استثمار بين المملكة واليابان

سارة الحارثي – الطائف:  وقعت وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات مذكرة التعاون مع وزارة الشؤون الداخلية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *