الرئيسية / الأخبار / أبرمت إتفاقية شراكة بين صحة مكة و معهد التربية الفكرية

أبرمت إتفاقية شراكة بين صحة مكة و معهد التربية الفكرية

رشا الهُذلي – مكة المكرمة:

أبرمت الشؤون الصحية بمنطقة مكة المكرمة إتفاقية شراكة مجتمعية مع معهد التربية الفكرية بمكة المكرمة بهدف تقديم تسهيلات لطلاب المعهد، بحضور طرفي الإتفاقية الدكتور حاتم خوقير مساعد المدير العام للخدمات العلاجية نيابة عن مدير عام الشؤون الصحية بمنطقة مكة المكرمة الدكتور وائل بن حمزة مطير، ومدير معهد التربية الفكرية بمكة المكرمة الأستاذ طلال بن إبراهيم فراش.

و أوضحت صحة مكة المكرمة بأن الصحة تسعى إلى إقامة شراكة بينهم في مشروع الإهتمام بأصحاب الهمم، لتقديم تسهيلات لطلبة المعهد واعطائهم الأولوية في خدمات المنشآت الصحة الحكومية وتقييم عيادة السمع والنطق الخاصة بالمعهد ورصد النواقص، والتعاون مع القطاع الخاص والربط بينهم وبين المعهد.

موضحاً أن هذه الإتفاقية جاءت برغبة الطرفين على عقد مذكرة تفاهم تستثمر في إمكانيات وقدرات كلا الطرفين بما يحقق التكامل وينفع المجتمع ويخدم المواطنين من أصحاب الهمم.

و أنها ملزمة بتوفير بطائق أولوية الخدمة بالمنشآت الصحية الحكومية لطلبة المعهد، وتقييم عيادة السمع والنطق التابعة للطرف الثاني والمتواجدة داخل معهد التربية الفكرية ورصد النواقص التي تحتاجها العيادة، بالإضافة إلى تفعيل دور القطاع الخاص وذلك من خلال التعاون مع الطرف الثاني عن طريق:

تجهيز عيادة السمع والنطق الموجودة داخل المعهد بعد تقييم ورصد النواقص من قبل الطرف الأول بالتنسيق مع القطاع الخاص حسب الامكانية.

إمداد المعهد بفنيين وأخصائيين علاج طبيعي لعلاج الطلبة داخل العيادة المخصصة لديهم بالمعهد بالتنسيق مع القطاع الخاص.

و تنسيق زيارات دورية من الطرف الأول لطلاب المعهد من قبل أطباء عيادات الأسنان – العيون – الباطنة – النفسية بالتنسيق مع القطاع الخاص.

شاهد أيضاً

اتفاقية استثمار بين المملكة واليابان

سارة الحارثي – الطائف:  وقعت وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات مذكرة التعاون مع وزارة الشؤون الداخلية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *