الرئيسية / الأخبار / أخبار التطوع / أنامل مبصرة مبادرة بتعليم حائل لذوات العوق البصري

أنامل مبصرة مبادرة بتعليم حائل لذوات العوق البصري

علي الزهراني – حائل :

نظمت الإدارة العامة للتعليم بمنطقة حائل ممثلة في أندية الحي بنات المتوسطة الثامنة عشرة (ارتقاء) والمتوسطة الحادية عشرة (الأماني) أول أمس الثلاثاء 16 رمضان 1440 هـ، مبادرة بعنوان أنامل مبصرة.

واستهدفت ذوات العوق البصري في جامعة حائل حيث عمدت المبادرة إلى توفير : لوحات إرشادية ( بلغة برايل) في القاعات الدراسية، و قائمة بلغة برايل تضمنت محتويات المكتبة الجامعية التي تخص هذه الفئة، وقائمة بلغة برايل حصرت الأدوية الموجودة في الصيدلية الجامعية، وقائمة بلغة برايل للوجبات في كافتيريا الجامعة.

و قامت منفذة البرنامج بالتعاون مع متطوعات النادي بتثبيت رموز القاعات عليها إضافة الى توزيع القوائم على (المكتبة ، الصيدلية ، الكافتيريا).

كما تم الإعلان والترحيب بذوات العوق البصري سواء بجامعة حائل أو خارجها للإنضمام للنادي الرياضي الذي أُنشىء لهم في نادي (الأماني).

هذا وقد ذكرت قائدة النادي الأستاذة موضي الدحيلان أن النادي يستهدف بشكل عام ذوات الاحتياجات الخاصة من منطلق أنهم فئة غالية على قلوبنا ولهم حق علينا  وعلى سبيل المثال للحصر فقد أقيم في النادي جلسة شتوية لفئة الفتيات الصم مع وجود متخصصة بلغة الإشارة في النادي كذلك تقديم برامج في تعليم لغة الإشارة وتقديم برامج في تعليم المكياج و في تصفيف الشعر لفئة الفتيات الصم.

شاهد أيضاً

مجموعة حيث الإنسان أولاً تطلق حملة “صحة إنسان”

سارة الحارثي – جدة:  أطلقت مجموعة حيث الأنسان أولا حملة (صحة إنسان) بالتعاون مع وزارة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *