الرئيسية / HOME / آخر الأخبار / جلسات “مؤتمر الإعاقة” تناقش اتفاقية الأمم المتحدة لحقوق المعاقين

جلسات “مؤتمر الإعاقة” تناقش اتفاقية الأمم المتحدة لحقوق المعاقين

رواف القحطاني – الرياض:

حفلت جلسات اليوم الثاني من فعاليات «المؤتمر الدولي الرابع للإعاقة والتأهيل» بالتنوع، في الموضوعات التي حملتها أوراق العمل، وشهدت استفتاء المشاركين من خلال جلستين رئيسيتين عرضتا وناقشتا سبل تحسين نوعية الحياة العائلية، ومواد اتفاقية الأمم المتحدة لحقوق الأشخاص ذوي الإعاقة، في مجال التعليم الخاص.
وفي الجلسات المتزامنة نوقشت الرعاية المتكاملة للأطفال المعاقين وغير المعاقين في المنزل الطبي وخدمات صعوبات التعلم، وتشخيص الاضطرابات التواصلية والمدرسة المنتجة في تعليم ذوي الإعاقة، واستخدام صيغ الكتب الالكترونية والإجراءات التعليمية في تدريس ذوي الإعاقات المتوسطة والشديدة، وعلم الأصوات في لغة الإشارة.
واستمرت الجلسات المتزامنة بعد الظهر، وتناولت تقنيات التعليم والتقييم للأطفال الصم، وتحسين نطق أصوات الحروف والمقاطع الصوتية لدى الأطفال.
كما عقدت ورش عمل شملت إنشاء سياسات وتوجيهات التربية الخاصة الوظيفية وتمايز التعليم للموهوبين ذوي صعوبات التعلم ومواضيع أخرى متفرقة.
من جهة أخرى رأس نائب وزير الصحة للشؤون الصحية الدكتور منصور بن ناصر الحواسي، جلسة المائدة المستديرة التي تعنى بالتوصيات السابقة للمؤتمرات الثالثة في الجانب الصحي والتأهيلي، وقام المدير العام التنفيذي لمركز الأمير سلمان لأبحاث الإعاقة الدكتور سلطان السديري بتقرير أعمالها، وشارك في المناقشات عدد من أعضاء وعضوات مجلس الشورى ومنسوبي وزارة الصحة والشؤون الاجتماعية والتعليم والقطاع الخاص.
.

 

عن صحيفة إنماء (1)

شاهد أيضاً

اتفاقية لتعزيز دور المصالحة الأسرية في “الأحوال الشخصية” بـ الدمام

إنماء – الدمام: وقعت الجمعية الخيرية للتنمية الأسرية بالمنطقة الشرقية “وئام” مؤخراً (الخميس الماضي) مذكرة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *