الرئيسية / HOME / فعاليات وملتقيات / إدارة التدريب والابتعاث تُفعل برنامج اليوم العالمي لحقوق الإنسان

إدارة التدريب والابتعاث تُفعل برنامج اليوم العالمي لحقوق الإنسان

إنماء – الرياض:

أقامت إدارة التدريب والابتعاث بالإدارة العامة للتعليم بمنطقة الرياض  برنامج (اليوم العالمي لحقوق الإنسان) تزامناً مع اليوم العالمي لحقوق الإنسان الموافق للعاشر من كانون الأول/ديسمبر في مقر إدارة التدريب والابتعاث  بحضور مجموعة من منسوبات إدارة تعليم الرياض.

ونُفذ البرنامج من قبل مشرفة التدريب بإدارة التدريب والابتعاث الدكتورة شريفة الراجح وتضمن عدد من المحاور منها الإعلان العالمي لحقوق الإنسان الذي تبنته هيئة الامم المتحدة وهو وثيقة تتحدث عن رأي الأمم المتحدة عن حقوق الإنسان المحمية لدى كل الناس، و يتألف من 30 مادة ويخطط رأي الجمعية العامة بشأن حقوق الإنسان المكفولة لجميع الناس.

والمحور الثاني تضمن اتفاقية حقوق الطفل و هي ميثاق دولي يحدد حقوق الأطفال المدنية، السياسية، الاقتصادية والثقافية ويراقب تنفيذ الاتفاقية لجنة حقوق الطفل التابعة للأمم المتحدة المكونة من أعضاء من مختلف دول العالم.

وختمت الدكتورة شريفة البرنامج بالمحور الثالث المتضمن الجهات المعنية في المملكة العربية السعودية والتي تعتبر مرجع لحماية حقوق الإنسان وهي جمعية حقوق الإنسان و وحدة الحماية من العنف والايذاء من وزارة الصحة و وكالة وزارة العمل والتنمية الاجتماعية للرعاية الاجتماعية والاسرية و برنامج الأمان الاسري.

وقالت الدكتورة شريفة: “نحتاج في جميع الجهات إلى تفعيل اليوم العالمي لحقوق الإنسان وبث الوعي الكامل عن اهميته وضرورة فهمة لأن البعض يتحفظ عن بعض المواد الواردة فيه وهذا لا ينفي قيمة بعض المواد المطروحة لأن معظم المواد مرجعها كتاب الله وسنة نبيه صلى الله عليه وسلم ، لذلك اجد من الضروري التوقيع على بعض الاتفاقيات الواردة فيه والالتزام بها اخلاقياً”.

عن صحيفة إنماء (2)

شاهد أيضاً

فريق نبراس التطوعي يرسم الفرحة في اليوم الوطني

إنماء – الرياض: تزامناً مع اليوم الوطني الثامن والثمانون للمملكة العربية السعودية شارك فريق نبراس …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *