الرئيسية / HOME / آخر الأخبار / مبادرة القلوب الصغيرة تجري30 عملية قلب مفتوح وقسطرة

مبادرة القلوب الصغيرة تجري30 عملية قلب مفتوح وقسطرة

إبراهيم الهويشل-الرياض:

في مبادرة إنسانية سارع بها أصحاب القلوب الكبيرة والنفوس العظيمة، بدأت حملة القلوب الصغيرة أمس يوم الأحد في المستشفى الجامعي في مدينة الزقازيق بمصر لتستمر حتى السبت المقبل الموافق 17ـ12ـ2016م.

وتأتي الحملة السابعة عشر التي يقوم بها المنتدى الإسلامي بالتعاون مع فريق طبي عالمي متعاون معظمهم سعوديون برئاسة الدكتور جميل العطا استشاري طب أمراض القلب للأطفال بمستشفى الملك فيصل التخصصي بجدة، لتجري العمليات الجراحية وعمليات قسطرة القلب – مجانا – للأطفال الذين يعانون من تشوهات خلقية في القلب وتمنعهم ظروفهم المادية من إجراء تلك العمليات على نفقتهم.

وقد نجح الفريق الطبي لـ”المنتدى الإسلامي” بالتعاون مع الفريق الطبي للمستشفى الجامعي في اليومين الأوليين للحملة من إجراء 30 عملية قلب مفتوح وقسطرة منها 12عملية قلب مفتوح و18 عملية قسطرة.

انطلقت الحملة تحت رعاية شركة أبو داوود التجارية، إسهاما منها في مساعدة المحتاجين، لتتحمل عن المريض مايقارب 4000 دولار (حوالي 15 ألف ريال سعودي) وهو متوسط ثمن العلمية الواحدة.

صرح الدكتور محمد تاج الدين رئيس قسم جراحة القلب بمركز الأمير سلطان واستشاري جراحة قلب الأطفال، بأن 3 حالات كانت حرجة جداً وخطرة، وافق أهلها على إجراء العمليات واثقين في الله عز وجل ثم في الفريق الطبي، وبفضل الله تمت العمليات بنجاح والفرحة تغمر الأهالي لاسيما أن أحد الثلاث حالات وحيد أسرته.

 

img_4079

img_4082

عن إبراهيم الهويشل

شاهد أيضاً

حجاج بيت الله الحرام يتوجهـون الى مشعر “عرفات”

شيماء العميري – مكة المكرمة : نَفَر مليوني حاج من مختلف أنحاء العالم صعوداً الى …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *