الرئيسية / HOME / أخبار التطوع / إنطلاق برنامج الرخصة الدولية لأول مرة بمدينة الرياض غداً الاحد

إنطلاق برنامج الرخصة الدولية لأول مرة بمدينة الرياض غداً الاحد

نجاة أبوحيمد – الرياض :

تطلق مؤسسة شباب خير أمة للعمل التطوعي غداً الأحد المرحلة الأولى من برنامج الرخصة الدولية للعمل التطوعي للمرة الأولى بمدينة الرياض للجنسين، والذي سيقام بمؤسسة الأميرة العنود الخيرية بالرياض خلال الفترة من ١٨-٢٢/ ٢٠١٦/١٢ الموافق : ١٩-١٤٣٨/٣/٢٣ تحت إشراف جمعية العمل التطوعي والاتحاد العربي للتطوع، ويستمر البرنامج لمدة خمس أيام.

يعتبر برنامج الرخصة الدولية منظومة متكاملة من آليات التمكين والتحفيز والاستدامة يتخلله سلسلة من الدورات التدريبية التفاعلية والميدانية ذات مواصفات ومعاير موحدة، تهدف إلى تطوير المهارات الحياتية والتقنية للمتطوعين مما يؤهلهم لتنفيذ الأنشطة التطوعية، حيث سيقدم البرنامج في القسم الرجالي الأستاذ محمد البقمي أمين عام جمعية العمل التطوعي وممثل المملكة في الاتحاد العربي للتطوع ومدرب مدربين للرخصة الدولية للعمل التطوعي، وفي الجانب الآخر تقدم الأستاذة منال القحطاني المدير التنفيذي لجمعية العمل التطوعي و المركز السعودي للدراسات التطوعية ومدربة مدربين للرخصة الدولية للعمل التطوعي.

ويشارك في البرنامج ٤٧رجل و٤٤ سيدة تم اختيارهم من أصل ٧٤٠ متقدم بناءً على خبراتهم وسنوات خدمتهم في مجال العمل التطوعي حيث أن جميع المرشحين من قادة العمل التطوعي والخيري ومن ذوي الخبرة في مجال العمل التطوعي.

يُذكر أن هذه المرحلة من البرنامج في مدينة الرياض يديرها المهندس عثمان محمد بن هاشم رئيس مجلس إدارة مؤسسة شباب خير أمة التطوعية الممثل الوطني للمنظمة الدولية للجهود التطوعية بالمملكة وممثل جمعية العمل التطوعي بالرياض.

علماً بأن البرنامج أُقيم في عدة مدن في المملكة منها المنطقة الشرقية وجدة والمدينة المنورة وفي مرحلته الحالية بالرياض، وبإذن الله سيشمل باقي المناطق في المراحل القادمة.

عن نجاة ابو حيمد

ناشطة في مجال العمل التطوعي ، حاصلة على الرخصة الدولية للعمل التطوعي .

شاهد أيضاً

بأنامل سعودية “السفير الصغير” بالولايات المتحدة الأمريكية

عدنان باشا- دولي: اليوم الوطني السعودي 88 يبدع  أبناءه بالإحتفال به والتعريف بجهود المملكة ومؤسسه …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *