الرئيسية / HOME / آخر الأخبار / وحدة المبادرات بتعليم الرياض تنظِّم جوائز «مبادرون»

وحدة المبادرات بتعليم الرياض تنظِّم جوائز «مبادرون»

إنماء – الرياض :

اكدت مساعدة مدير عام التعليم للشؤون التعليمية الدكتورة نجلاء الزامل على أهمية رعاية المبادرات لما تحمله من قدرة على التغيير نحو الأفضل.

وقالت الدكتورة الزامل في كلمتها التي ألقتها خلال حفل توزيع جوائز «مبادرون» الذي نظّمه وحدة المبادرات النوعية بتعليم الرياض وذلك في مسرح جامعة دار العلوم بالرياض، قالت إن مثل هذه المبادرات الخلاّقة وأصحابها المبادرين هم من يصنع الغد ويبني الوطن».
مبادرة «أفلام الموشن التعليمية» قدمتها الطالبتان نورة وريم الحارثي من متوسطة مدارس التربية النموذجية.

من جانبها أكّدت الأستاذة بدرية المصرية رئيسة الفريق النسائي بوحدة المبادرات النوعية بتعليم الرياض على أن الجائزة تهدف لتحفيز فئاتها واستثمار أفكارهم ومبادراتهم الطامحة وتوظيفها بصورة مبتكرة وتبنيها ورعايتها وصولاً بالمبادر لأن يكون شريكاً للنجاح في تطوير المنظومة التعليمية.

وقد استعرض الحفل عدداً من المبادرات أهمها مبادرة «مدوّنة الذكاء العاطفي للطفل» قدمتها المشرفة التربوية بتعليم الحرس الأستاذة بدرية المزيني، ومبادرة «مشروع الريادة في تعلّم وتعليم الرياضيات» قدّمتها المشرفة التربوية الأستاذة خولة الغانم من تعليم الشفا، مبادرة «دمج مهارات الكورت في منهج الرياضيات» قدمتها الأستاذة لولوه الدهيم معلمة الرياضيات بالمتوسطة 46، ومبادرة «المجسمات ثلاثية الأبعاد؛ النمذجة الرياضية» قدمتها المعلمتان: أ. تهاني العتيبي وأ. ديمه العبدالله، من ثانوية فاطمة بنت محمد بتعليم الحرس، مبادرة «أعمال الكروشيه» قدمتها الطالبة في الصف الثالث متوسط شيماء الرويشد من مدارس قرطبة الأهلية، ومبادرة «Fast الجزيرة Healthier» أي: سريع وأصح، قدمتها الطالبة في الثانوية 61 نورة العوشن، مبادرة «أفلام الموشن التعليمية» قدمتها الطالبتان نورة وريم الحارثي من متوسطة مدارس التربية النموذجية.

وفي ختام الحفل كرّمت الدكتورة الزامل الرعاة بالدروع التذكارية.

عن نجاة ابو حيمد

ناشطة في مجال العمل التطوعي ، حاصلة على الرخصة الدولية للعمل التطوعي .

شاهد أيضاً

“واعي” تعقد اجتماع مع الجمعية العمومية

منيرة مبارك – الرياض: عقدت جمعية التوعية والتأهيل الاجتماعي”واعي” اجتماعها مع الجمعية العمومية في الثاني …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *