الرئيسية / HOME / القطاع الثالث / (قيم وعمارة أرض) عنوان ملتقى مبتعثة الثاني

(قيم وعمارة أرض) عنوان ملتقى مبتعثة الثاني

 

إنماء ـ الرياض:

برعاية من مؤسسة سليمان الراجحي ووقف سعد وعبدالعزيز الموسى وبتنظيم من شركة إثراء المعرفة “شركة وقفية” اختتم “ملتقى مبتعثة” تحت عنوان (قيم وعمارة أرض) للعام الثاني على التوالي بحضور ثلاث مئة وخمسين فتاة مابين مبتعثات ومهتمات بتجربة الابتعاث.

ويهدف الملتقى لتوفير منصة ثقافية حوارية للمبتعثات السعوديات للالتقاء وتبادل الأفكار والخبرات على يد خبراء مختصين وأكاديميين بهدف الإسهام في التغيير الإيجابي للفكر الثقافي والاجتماعي للمبتعثات لتحقيق نموذج وطني رائد، وذلك بتعزيز الهوية الوطنية للمبتعثات والإسهام في معالجة قضايا المبتعثات، بتبادل أفضل الأفكار والخبرات بين المبتعثات والمختصات.

وارتكز الملتقى على أربع محاور مهمة أولها محور الهوية حيث نوقش أهمية الاعتزاز بالهوية الوطنية خارج الوطن، وحور التجارب حيث تم تقديم نماذج وطنية مميزة سبق لها وأن خاضت تجربة الابتعاث ليتحدثن عن تجاربهم من جوانب أكاديمية وأسرية ودينية، وتم التركيز على الأخلاقيات الإسلامية والإنسانية التي يجب التحلي بها وتم تقديم أفلام قصيرة بهذا الجانب، وكان آخر محور الإلهام والشغف والتطور الشخصي.

وقد حضر الملتقى عبر البث المباشر من دول مختلفة أكثر من ثلاثة آلاف مهتمة، وتسعى شركة إثراء المعرفة لتقديم برامج تخدم المرأة والفتاة للرقي بها فكرياً واجتماعياً.

img_4819

img_4821

img_4818

عن سارة مطر

شاهد أيضاً

مبادرة “ماراثون التطوع القانوني” تنطلق باليوم العالمي للقانون

ايمان الظفر – الاحساء:  أطلقت الهيئة السعودية للمحامين مبادرة “ماراثون التطوع القانوني” بمناسبة يوم القانون …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *